عرض مشاركة واحدة
قديم 28-10-09, 06:36 AM   #1009
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و غرائب العالم



ونتابع معا




دعوة لاتخاذ اجراءات ضد وفيات الامهات

اتفق وزراء من دول العالم على ضرورة اتخاذ اجراءات لتقليص عدد النساء اللواتي توفين اثناء الحمل او الولادة، وذلك خلال اجتماع نظمه صندوق الامم المتحدة للسكان في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا.

وقال الوزراء ان عدد النساء اللواتي تفارقن الحياة في تلك الظروف في تزايد، مؤكدين ان الطريقة الانجع لمواجهة المشكل هو تنظيم الاسرة.

ولو ان الوزراء المجتمعين أكدوا على ضرورة التحرك بسرعة من اجل الحد من الظاهرة، لم يفض الاجتماع الى تبني اية وثيقة نهائية.

واقر الوزراء ايضا بان هناك حاجة لاستثمارات في ميدان الرعاية الصحية الاساسية وخدمات الطوارئ لانقاذ الامهات والمواليد في 15 بالمئة من الحالات التي تصير فيها تعقيدات، حسبما افادت مراسلتنا في اديس ابابا باسكال هارتر.

لكن عددا من الحكومات، منها المضيفة اثيوبيا، استثمرت الكثير في تدريب القابلات، الا انهن هجرن البلاد للعمل في الخارج. بل يقال ان هناك قابلات اثيوبيات أكثر في شيكاغو منهن في اديس بابا، حسب مراسلتنا.

وتقول باسكال هارتر ايضا ان الفوج الاول من القابلات على وشك التخرج من معهد هاملين في العاصمة الاثيوبية، وانه ربما جاء بالحل لـ"هجرة الادمغة" هذه.

تقول مديرة المعهد آنيت بينيت انه يتم اختيار فتيات من اسر معوزة لا تستطعن اتمام دراستهن، وتقترح عليهن منحة دراسية كاملة مقابل العمل في مناطقهن لست سنوات بعد التخرج.

وتؤكد بينيت ان الطالبات "متشوقات فعلا" للفكرة لانها فرصة لا تعوض، وانهن يأتين من المناطق التي تعاني من المشكل المذكور فعلا.

لكن لمواجهة الطلب على هذه الخدمات في بلدان كاثيوبيا، على الحكومات والدول المانحة على حد سواء ان تخصص اموالا اضافية لمثل هذه الخدمات الاساسية، حسب مراسلتنا.

وتشير هارتر الى انه في حين تضاعفات المساعدات الدولية لمواجهة داء الايدز، انخفضت تلك المخصصة للخدمات الصحية الاساسية الى النصف تقريبا. انتهى

شقيقة فيديل وراوول كاسترو تكشف عن "تعاونها مع السي آي ايه"



كشفت خوانيتا كاسترو شقيقة الزعيمين الكوبيين فيديل وراوول كاسترو في كتاب صدر الاثنين عن انها تعاونت مع وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية سي اي ايه في الستينيات، حين كانت تحاول واشنطن القضاء على الثورة الكوبية.

وكشفت خوانيتا كاسترو التي يبلغ عمرها 76 عاما وتعيش في المنفى في ميامي في كتاب "شقيقاي فيديل وراوول - التاريخ السري" عن تفاصيل حول عائلتها، وكيف اتصلت بها الـ"سي اي ايه" عندما انتقدت الثورة عام 1964.

وروت الشقيقة الصغرى للاخوين كاسترو في برنامج تلفزيوني كيف جاءها شخص مقرب منها ومن فيديل ليلة احد في كوبا، ليخبرها بان اجهزة الاستخبارات الامريكية تريد ان تتعاون معها.

وروت لمحطة "أونيفيزيون" الناطقة بالاسبانية في الولايات المتحدة: "قال لي ذاك الشخص ان عناصر من "السي اي ايه يريدون الحديث معي... ولديهم امور مهمة يقولونها لي، وامور مهمة يطلبونها مني. ذهلت لكنني وافقت".

وتابعت: "بدأت اوهامي تتبدد فيما يتعلق بالثورة الكوبية، فعندما لمست هذا القدر من الظلم، قلت لنفسي هذا غير مقبول. انهم على خطأ. احدهم حاد عن الطريق".

ولم تقدم خوانيتا في المقابلة المزيد من التفاصيل حول علاقتها بالسي اي ايه.

وحاولت الاستخبارات الامريكية عدة مرات قلب النظام الشيوعي الكوبي في الستينيات، وتقول السلطات الكوبية ان الوكالة تآمرت لاغتيال فيديل كاسترو.

واكدت خوانيتا كاسترو في كتابها ان شقيقها راوول هو الذي طلب منها المغادرة مؤقتا الى المكسيك، عندما علم انها بدأت تنتقد الثورة وتحمي معارضين. ولم تر الرئيس الكوبي الحالي منذئذ، اي منذ يونيو 18 حزيران 1964، حسب اقوالها.

ونشرت خوانيتا كاسترو كتابها تزامنا في كل من الولايات المتحدة وكولومبيا والمكسيك واسبانيان وساعدتها في كتابته صحافية مكسيكية. انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس