عرض مشاركة واحدة
قديم 12-10-09, 09:08 AM   #296
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: لمتابعة إنفلونزا الطيور والخنازير



ونتابع معا

ومن الكويت عن جريدة الوطن

المتوفاة عربية في العقد الرابع تعاني أمراضاً مزمنة

وفاة عاشرة بانفلونزا الخنازير والمدارس بين الاشتباه والإلزام





كتب عبدالعزيز الفضلي: مع الإعلان عن الوفاة العاشرة بانفلونزا الخنازير لسيدة عربية في العقد الرابع كانت تعاني أمراضا مزمنة، ما زال هلع انفلونزا الخنازير يشكل الهاجس الأول في المدارس.

فبالأمس بادر أولياء أمور إلى إخراج بناتهم من إحدى المدارس الابتدائية في منطقة النهضة بعد أن نمى إلى أسماعهم وجود إصابة في صفوف الطالبات والمعلمات.

وبتحري «الوطن» كشفت مصادر تربوية عن حقيقة الاشتباه بمعلمة كويتية طلب منها عدم الحضور إلى حين التأكد من سلامتها فيما كان ارتفاع حرارة معلمتين أخريين في نفس المدرسة وراءه انفلونزا عادية.

وفي ثانوية بنات في منطقة الفردوس عزلت أمس طالبة في غرفة العزل بعد الاشتباه بإصابتها بانفلونزا الخنازير بعدما كان ولي أمر طالبة حضر لإبلاغ إدارة المدرسة بأن ابنته مصابة بانفلونزا الخنازير وتمت إحالتها إلى مستشفى الأمراض السارية.

«بنت الحارث»

وحول وضع مدرسة رابطة بنت الحارث التي اكتشف فيها إصابة طالبة فقد عادت الحياة الدراسية إليها أمس وانتظم أكثر من %80 من الطالبات في فصولهن الدراسية وذلك بعد غياب دام لعدة أيام خوفا من إصابتهن بانفلونزا الخنازير.

ونجحت المساعي والاتصالات المكثفة التي قامت بها مديرة منطقة الجهراء التعليمية بالإنابة لطيفة العجيل ومديرة ثانوية رابطة بنت الحارث فوزية الفضل في إقناع أولياء الأمور بإعادة بناتهن إلى الدراسة بعد طمأنتهم على دقة الإجراءات الاحترازية التي وضعت لحماية الطالبات من الفيروس.

وقالت مديرة المنطقة بالإنابة لطيفة العجيل إن المنطقة قامت بإجراء اتصالات مكثفة بأولياء الأمور لإحضار بناتهن وانتظامهن بالدوام المدارسي وقمنا بطمأنة أولياء الأمور بأنه لا يوجد شيء يدعو للقلق والخوف على بناتهن خاصة بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الكفيلة بحمايتهن من انفلونزا الخنازير وقد تفهموا الأمر وأبدوا تجاوبهم ووافقوا على عودة بناتهن للدراسة.

وأضافت العجيل في تصريح لـ«الوطن» أن نسبة الحضور كانت أمس في المدرسة %80 وهذا يؤكد الوعي الكبير لدى أولياء أمور الطالبات الذين لمسوا عن قرب الاهتمام الكبير الذي توليه المدرسة والمنطقة ببناتنا الطالبات.

وأشارت العجيل إلى أن هناك لقاءات تنويرية سيتم تنظيمها خلال الاسبوع الجاري مع أولياء الأمور لاطلاعهم على كل ما نقوم به من إجراءات احترازية للمحافظة على سلامة بناتنا الطالبات، مشيدة بالجهود الكبيرة التي بذلتها فرق التدخل السريع التي شكلت في المدارس ضمن الخطة الوقائية لمواجهة مرض انفلونزا الخنازير.

من جانبها أكدت مديرة ثانوية رابطة بنت الحارث للبنات فوزية الفضل أن الإدارة المدرسية أدت واجبها على أكمل وجه في التعامل مع ما حدث في الاسبوع الماضي، مشيرة إلى أن إدارة المدرسة اتبعت الخطة الاحترازية التي وصفتها الوزارة وهي ضرورة إبلاغ ولي الأمر بأي حدث قد يقع لابنته وقد تعاملنا مع الوضع بكل وضوح، مشيرة إلى أن بعض وسائل الإعلام ضخمت الموضوع مما أثر على نفوس أولياء الأمور وبناتهن الأمر الذي جعل الطالبات يتغيبن عن الدراسة الخميس الماضي، مشيرة إلى أن الاتصالات التي أجريت مع أولياء الأمور بتعليمات من مديرة المنطقة بالإنابة لطيفة العجيل جنت ثمارها معربة عن بالغ شكرها وتقديرها لأولياء الأمور على تعاونهم مع الإدارة المدرسية وتفهمهم للأمر.

وكانت إدارة المدرسة قد وضعت أمس إعلاناً أمام مبناها تحث فيه أولياء الأمور على ضرورة انتظام بناتهن بالدوام المدرسي ومن تتغيب عن المدرسة دون عذر سوف تحاسب طبقا للائحة الغياب المذكورة بالوثيقة الأساسية للنظام الثانوي.

يذكر ان وزارة الصحة أوضحت ان الوافدة المتوفاة ادخلت الخميس الماضي الى مستشفى عام لتلقي العلاج نظراً لاصابتها بالتهاب الكبد الوبائي المزمن فيروس «أ» وربو شعبي مزمن.

وقال بيان للوزارة ان الوافدة «47 عاما» وافتها المنية امس نظراً لاصابتها بتلك الامراض اضافة الى ان الفحص الطبي ظهر وجود التهاب بالجزء السفلي في الرئتين وإصابة المريضة بانفلونزا (اتش1 ان1).
تاريخ النشر 12/10/2009 انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس