عرض مشاركة واحدة
قديم 07-10-09, 11:55 AM   #292
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: لمتابعة إنفلونزا الطيور والخنازير


ونتابع معا

تونس تمنع رسمياً السفر إلى الحج

لاستحالة تلقيحهم ضد فيروس الخنازير

عواصم - وكالات: في قرار هو الأول من نوعه على مستوى العالمين العربي والاسلامي, أعلنت تونس, أمس, الغاء سفر حجيجها الى الديار المقدسة في السعودية لأداء فريضة الحج هذا العام, بسبب استحالة تلقيحهم ضد فيروس انفلونزا الخنازير في الوقت المناسب.
وأوضح وزير الشؤون الدينية بوبكر الأخزوري أن "الاجراء المتعلق بالحج هذا العام انما يتمثل في ارجاء القيام به الى سنة قادمة", بسبب "المستجدات الوبائية", مؤكدا أن "اللقاح لن يتوفر قبل أواخر أكتوبر 2009, وأن عملية التلقيح بكل ما تستوجبه من توفير للضمانات المتعلقة بمسالك التوريد والتوزيع والقيام به في أحسن الظروف, لا يمكن انجازها قبل أسبوعين من موعد الحصول على التأشيرة كما هو مشروط من قبل الدوائر السعودية".
وأشار الى "أن الشركات المزودة للقاح ترفض التعهد بما يترتب من مضاعفات يمكن أن تنتج عن هذا اللقاح مما يمكن أن يطيل أمد انتظاره", كما شدد على أن "مفهوم الارجاء مغاير لمعنى التعطيل", مضيفاً "لولا المستجدات الوبائية التي أضحت من أولى مشاغل العالم اليوم لاستمر الحرص على استكمال مراحل التنظيم الذي قطعت منه أشواط كبيرة".
وأكد أن "المستخلص من تحليل هذه المستجدات هو أن شرط الاستطاعة لم يعد قائماً", وأن الحكومة تدرس وسائل تعويض الخسائر التي لحقت بوكالات السفر المتخصصة في تنظيم رحلات الحج, لافتاً الى أهمية "الجهود المبذولة من قبل الوزارات ومكونات المجتمع المدني ووسائل الاعلام الوطنية بهدف توعية المواطن التونسي وتحسيسه بمخاطر الاصابة بهذا الفيروس, وهو ما دفع نسبة كبيرة من المترشحين الى الحج الى سحب ترشحاتهم تلقائياً, فضلاً عن تسجيل نسبة عزوف تجاوزت 90 في المئة بالنسبة الى الحجيج التونسيين المكفولين بالخارج".
واذ ذكر ب¯"حرص الرئيس زين العابدين بن علي الدائب على اقامة الشعائر الدينية", أشار الوزير الى انه "سيتم تخصيص الخطب الجمعية والحصص الاعلامية لتوضيح الاسباب الموضوعية التي دفعت الى أخذ القرار الذي جعلته هذه الأسباب قوة قاهرة".
ويشمل هذا القرار الذي لا سابق له في تاريخ تونس نحو عشرة آلاف تونسي يؤدون سنوياً فريضة الحج الى مكة المكرمة, علماً أن السلطات قامت أولاً بتشديد معايير اختيار المرشحين للحج ولم تسمح به سوى ل¯6400 شخص اعتبروا مؤهلين له, في حين عدل 3000 مرشح آخر عن الحج طواعية, كما أوقفت مطلع يوليو الماضي, أداء العمرة التي عادة ما يقوم بها 30 ألف تونسي, سيما في شهر رمضان المبارك.
في سياق متصل, قرر الأردن, أمس, اغلاق 13 مدرسة وروضة أطفال ثبتت فيها اصابات بالفيروس, فيما ارتفع عدد الوفيات في البحرين الى 5 بعد وفاة مواطنة تبلغ 51 عاماً, وعدد الاصابات في مصر الى 1003 بعد تسجيل 4 حالات جديدة.
الى ذلك, سجلت منطقة التيبت التي تتمتع بالحكم الذاتي في الصين, أمس, أول وفاة, وهونغ كونغ الوفاة الـ 28 . انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس