عرض مشاركة واحدة
قديم 07-10-09, 11:50 AM   #291
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: لمتابعة إنفلونزا الطيور والخنازير



ونتابع معا
ومن الكويت
فيروس الخنازير يصيب مخرجاً ومذيعة في "الإعلام"
كتب - بندر سليمان:
وسط مخاوف من زيادة تفشي وباء انفلونزا الخنازير في الجسم التربوي, طلابا ومدرسين, ضرب "الفيروس" امس عقر دار الجهة المسؤولة عن الحملة التوعوية الاعلامية وهي وزارة الاعلام حيث تم تسجيل اصابتين بالمرض كانتا من نصيب احدى مذيعات اذاعة الكويت ومخرج برامج في القطاع نفسه ويعملان سويا في برنامج مسائي.
وفور شيوع الخبر في الوزارة توجس العاملون في مبنى الاذاعة خيفة وتسلحوا بالمناديل الورقية والمعقمات فيما ارتأى البعض اشعال البخور عله يطرد "رذاذ الضيف الثقيل".
وعلى خط الاجراءات الوقائية اكد وزير الصحة د. هلال الساير تلقيه تطمينات من منظمة الصحة العالمية مفادها انه لا اثار جانبية لطعوم انفلونزا الخنازير.
نافيا ما اشيع في هذا الصدد عن مسؤولين صحيين حول مضاعفات خطيرة للطعوم مجددا التأكيد ايضا ان الاوضاع في الكويت لا تدعو الى القلق وان الصحة مازالت ملتزمة بالشفافية في التعاطي مع تطورات المرض.
واشار على هامش جلسات الاجتماع الـ 56 لاقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية المنعقد في مدينة فاس في المغرب الى ان الكويت تعتبر من أوليات الدول التي قامت بحجز الطعوم لمواجهة فيروس "اتش 1 أن 1".
وفي السياق ذاته, اكدت منظمة الصحة العالمية ان نتائج حملات التطعيم الاولية ضد المرض التي اجريت في الصين واستراليا اثبتت انها مماثلة لطعومات الانفلونزا الموسمية ولم تسجل اي آثار جانبية. انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس