عرض مشاركة واحدة
قديم 07-09-09, 12:15 AM   #917
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و غرائب العالم




ونتابع معا

إلزام الحلاقين في السعودية باستخدام الكمامات أثناء الحلاقة

الرياض- د ب أ: ألزمت أمانة منطقة الرياض العاملين في ثمانية الاف صالون حلاقة بارتداء الكمامات أثناء الحلاقة , في خطوة جديدة تهدف للحد من انتقال الأمراض التي تنتقل عبر الهواء ومحاصرة المخالفات الصحية.
ونشرت صحيفة (الرياض) السعودية في عددها الصادر امس أن الأمانة وزعت أكثر من 200 ألف كمامة على الحلاقين ضمن حملتها التثقيفية للحد من انتشار الأمراض.

ووجه الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض بتكثيف الجولات الميدانية على محال الحلاقة لرفع مستوى الوعي لدى العاملين وإلزامهم بارتداء الكمامات.

وحذر نائب المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة العاملين المهندس محمد السويلم في محال الحلاقة من خطورة استخدام الأدوات ذات الاستخدام المتكرر, وشدد على ضرورة ارتداء الكمامات للوقاية من انتقال الأمراض التنفسية والتي يأتي في مقدمتها الأنفلونزا.

وكانت الأمانة قد ألزمت محال الحلاقة باستخدام أدوات حلاقة خاصة لكل زبون أو استعمال أدوات ذات الاستخدام لمرة واحدة , اذ وجد أن تكرار استخدام أدوات الحلاقة وخصوصا الأمواس ذات الاستعمال المتكرر يؤدي إلى تلوثها بالجراثيم,ومن ثم تحولها إلى أداة لنقل الإمراض والأوبئة".

وأضاف السويلم :"تتابع وحدة متخصصة محال الحلاقة, أثناء جولاتها بمراقبة الاشتراطات الصحية الخاصة بتلك المحال,ومتابعة نظافة أدوات ومستلزمات الحلاقة,وسلامة العاملين وتوفر التجهيزات والشهادات الصحية, إضافة إلى سلامة المنشأة. انتهى


أسرة ألمانية تنسى طفلتها في مسكنها القديم

نورتهايم (ألمانيا)- د ب أ: انشغلت أسرة ألمانية بشدة في تفاصيل انتقالهم إلى مسكن جديد ولكنهم نسوا في خضم انشغالهم ابنتهم "عشرة أعوام". وأخذت الأسرة كل ما يخصهم من مسكنهم القديم في مدينة غوتينغن (وسط ألمانيا) ولكنهم نسوا اصطحاب ابنتهم للمسكن الجديد الذي يقع على بعد نحو 20 كيلومترا.

وعثرت الشرطة على الفتاة واقفة أمام المسكن اول من أمس فاصطحبتها إلى مركز الشرطة.

ولم يلاحظ الأب اختفاء ابنته إلا عندما عاد مرة أخرى للمسكن القديم لجلب بعض الأشياء. انتهى


أميركية لعامين معزولة في غرفة سرية مع طفلها

بنتون - (الولايات المتحدة) - (يو. بي. اي): أمضى طفل ووالدته في ولاية الينوي الاميركية نحو سنتين مختبئين في غرفة سرية في منزل جدة الطفل لامه,بهدف ابقائه بعيدا من والده .

ونشرت صحيفة "سانت لويس بوست ديسباتش" أمس أن محققين وجدوا ريتشارد شيكيفيديا (6 أعوام) ووالدته شانون ويلفونغ خلال تفتيشهم لمنزل ديان دوب, والدة شانون. وكانت ويلفونغ وابنها قد اختفيا عام 2007 بعدما نال والد الطفل حق الحضانة, واتهمت ويلفونغ بعدها بالخطف.

واشارت الصحيفة الى ان الشرطة كانت قد فتشت منزل دوب الكائن في منطقة ريفية في مقاطعة فرانكلين, جنوب مدينة سانت لويس من دون أن تجد أي أثر للأم وابنها, ثم اكتشفت أدلة جديدة دفعت بالمحققين إلى تفتيش المنزل مرةً أخرى حيث وجدوا ويلفونغ وابنها في غرفة بعرض 1.2 متر وارتفاع 3.6 متر.

ونقلت صحيفة "بنتون إيفنينغ نيوز" عن مسؤول رفيع المستوى في شرطة إلينوي وله " الطفل اجتماعي جداً, ومتحدث جيد, ومهذب جداً, وكان سعيداً بالتواجد خارج المنزل, إذ قال إنه لا يخرج أبداً". وقال المدعي العام لمقاطعة فرانكلين "كان لي شرف الاتصال بوالد الصبي وإخباره(..) كان سعيداً جداً بالخبر ولم يكن يصدقني". انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس