عرض مشاركة واحدة
قديم 05-09-09, 11:28 PM   #916
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و غرائب العالم



ونتابع معا

الطائرات الايطالية ترفض اطلاق دخان اخضر



تعرضت صداقة ايطاليا الجديدة مع ليبيا مستعمرتها السابقة لمأزق يوم الثلاثاء حين رفضت طائرات قواتها الجوية التي دعيت للاحتفال بمرور 40 عاما على تولي الزعيم معمر القذافي الحكم اطلاق دخان اخضر بدلا من ألوان علم ايطاليا الاحمر والابيض والاخضر.

وتشعر المعارضة الايطالية بالغضب لان طائرات العروض الاكروباتية تشارك في طرابلس وذلك بسبب قرار القذافي الاخير استقبال عبد الباسط المقرحي المتهم بتنفيذ تفجيرات لوكربي لدى عودته الى البلاد من سجن باسكتلندا.


وقال رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني - الذي انتقد لقيامه بزيارة القذافي في طرابلس يوم الاحد للاحتفال بمرور عام على معاهدة الصداقة التي تبعتها عقود كبيرة لمؤسسات ايطالية - انه اما الاحمر والابيض والاخضر واما فلا.


وقال خلال زيارة لبولندا "اتفقت مع وزير الدفاع الليلة الماضية أن طائرات الالوان الثلاثة ستحلق بعرض الالوان الثلاثة." وعندما سأله الصحفيون ان كان هذا يعني أن السرب لن يشارك لو اختلفت الشروط عن ذلك قال "نعم."


لكن سفير ايطاليا قال ان ليبيا لا تزال مصرة على أن تطلق طائرات العرض دخانا اخضر فقط. والاخضر هو لون علم ليبيا.


وقال السفير فرانشيسكو باولو تروبيانو لوسائل الاعلام الايطالية "اليوم هو عيدهم الوطني ويريدون لونهم فقط. لكن موقفنا واضح."


كان برلسكوني قد وضع ايطاليا في مقدمة مبادرات دبلوماسية وتجارية مع القذافي الذي زار روما مرتين هذا العام بعد توقيع اتفاقية عام 2008 وافقت ايطاليا بموجبها على سداد خمسة مليارات دولار تعويضا عن سوء تصرفها ابان الاستعمار الذي امتد من عام 1911 الى عام 1943.


وقال برلسكوني لصحيفة ال جورنالي التي تملكها عائلته يوم الثلاثاء "أعتقد أن دبلوماسيتنا التجارية تحقق نتائج استثنائية معددا بعض العقود الليبية الكبرى التي فازت بها مؤسسات ايطالية مثل مجموعة ايني للنفط والغاز ومؤسسة اينيل للطاقة. انتهى


أطباء مصر يفرون من الوظيفة لتدني الأجور



يفضل معظم الاطباء حديثي التخرج في مصر الفرار من الوظيفة في المستشفيات الحكومية بسبب تدني الاجور التي لا تتجاوز 150 جنيها (حوالي 30 دولارا). وذكرت تقارير صحفية محلية أمس الاحد ان ‏2500 طبيب قدموا استقالاتهم خلال الأشهر السبعة الماضية لوزارة الصحة، متوقعة زيادة عدد المستقيلين بعد أن بلغت العام الماضي ‏2613‏ استقالة‏.

وعزت الصحيفة في استطلاع اجرته السبب‏ اضافة الى‏ تدني الراتب ،طول ساعات العمل.


ونقلت التقاريرعن طبيبات قدمن استقالاتهن انهن قمن بذلك حالما عثرن على ازواج هربا من الخدمة وظروفها المشددة‏.


‏وتطالب حركة شباب أطباء مصر، وهي تجمع جديد ولد خارج نقابة الاطباء، برفع الأجر الأساسي للطبيب حديث التخرج الى ألف جنيه شهريا‏ مع رفع البدلات والحوافز‏. انتهى





توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس