عرض مشاركة واحدة
قديم 26-07-09, 01:39 PM   #2
 
الصورة الرمزية هيام1

هيام1
مشرفة أقسام المرأة

رقم العضوية : 7290
تاريخ التسجيل : Apr 2007
عدد المشاركات : 15,155
عدد النقاط : 197

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ هيام1
رد: سوريا تتباهى بكنوزها


[align=center]وتبني (ديار) القطرية وهي شركة للعقارات مملوكة لهيئة الاستثمار في قطر منتجعا بتكلفة 350 مليون دولار على ساحل البحر المتوسط. وتقيم مجموعة الخرافي الكويتية فندقا من 361 غرفة في دمشق. ويعتزم عدد من سلاسل الفنادق العالمية منها موفنبيك وكمبينسكي وهوليداي اين إقامة مشروعات هناك.

ويقول رجل الاعمال الكويتي عبد الحميد دشتي إن سوريا صفقة رابحة غير أنها تحتاج الى تطوير بنيتها التحتية.

وفي أسواق دمشق القديمة المغطاة يتسوق السياح الغربيون الآن لشراء الابسطة الشعبية السورية (الكليم) ويمشون متمهلين من قبر الحاكم المملوكي بيبرس الى منازل تحولت الى فنادق صغيرة أنيقة.
وولت الأيام التي كان فيها الزائر يستطيع التجول بين اطلال بالميرا.. وهي مدينة كلاسيكية ترتفع كالسراب من الصحراء الشرقية.. دون ان يلتقي بشخص آخر.

ويقول السائح السويسري رولاند ديتيلم الذي كان يحتسي مشروبا في شرفة فندق تطل على اطلال بالميرا "سوريا تحتاج الى مزيد من جهود الحفاظ (على التراث). كنت في لبنان ومستوى البناء العشوائي جعلني لا أفكر في العودة ابدا."

وتركت الحروب المتكررة ندوبا في لبنان جارة سوريا لكن السياح الذين يقومون بزيارته كثيرا ما يجمعون بينه وبين زيارة لدمشق حيث لا تستغرق الرحلة بالسيارة وقتا طويلا.

واتسم البناء في أنحاء سوريا بالفوضى لكن مستثمرين بدأوا يحرصون بشكل متزايد على الحفاظ على شخصية دمشق وحلب القديمتين إدراكا منهم أن هذا هو ما يتوق اليه الكثير من الاوروبيين.

وفندق (بيت زمان) الذي افتتح قبل عام هو منزل عمره 300 عام رمم مؤخرا ويقع في الشارع المستقيم الذي يرجع الى الحقبة الرومانية والمذكور في الكتاب المقدس.

ويستضيف الفندق الآن سياحا ينشدون الرفاهية فضلا عن استضافته لمناسبات خاصة.
وتقول سولار اريسيان المتحدثة باسم فندق بيت زمان "عملاؤنا يقدرون أعمال الترميم التي قمنا بها ويحسون بروح دمشق القديمة... استغرق الامر بعض الوقت لكننا نرى مزيدا من المنافسة والجهود للترويج لسوريا تستقطب مزيدا من السائحين."

[/align]


توقيع : هيام1
قطرة الماء تثقب الحجر ، لا بالعنف ولكن بدوام التنقيط.


زهرة الشرق

هيام1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس