عرض مشاركة واحدة
قديم 04-07-09, 01:03 PM   #250
 
الصورة الرمزية هيام1

هيام1
مشرفة أقسام المرأة

رقم العضوية : 7290
تاريخ التسجيل : Apr 2007
عدد المشاركات : 15,155
عدد النقاط : 197

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ هيام1
رد: لمتابعة إنفلونزا الطيور والخنازير


حفظنا الله والجميع من شر الأمراض المتفشية بهذا الوقت
.
نتابع

إنفلونزا الخنازير تقاوم تاميفلو


اليابان قالت إن المصابة قاومت العلاج بعقار تاميفلو لكنها شفيت بعقار آخر (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت اليابان أنها اكتشفت الحالة الثانية على مستوى العالم لمريض بفيروس "إتش1أن1" المسبب لإنفلونزا الخنازير يقاوم عقار تاميفلو المضاد للفيروس. يأتي ذلك بينما حذرت وزارة الصحة البريطانية من أن الفيروس قد ينتشر بسرعة كبيرة في البلاد في الفترة المقبلة، ودعت الولايات المتحدة إلى اجتماع على مستوى كبار المسؤولين لمناقشة احتمال استفحال الفيروس.

فقد نقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن مسؤول بوزارة الصحة والرفاهية اليابانية إن امرأة يابانية في الأربعينيات من عمرها مصابة بفيروس إتش1أن1 "أبدت مقاومة لعقار تاميفلو، ولكنها تعافت بعدما تلقت عقاراً آخر مضادا للإنفلونزا يدعى ريلينزا".

وأضاف المسؤول أن الحالة "لا تمثل تهديداً على الصحة العامة، حيث إنه لم يسجل أي حالة إصابة بين الأشخاص المحيطين بها".

وكانت الدانمارك قد سجلت أول حالة لمصاب بالفيروس يقاوم عقار تاميفلو يوم 29 يونيو/حزيران الماضي.

من ناحية أخرى حذر وزير الصحة البريطاني أندي بورنهام من أن بريطانيا قد تواجه أكثر من مائة ألف حالة إصابة بإنفلونزا الخنازير مع نهاية أغسطس/آب المقبل إذا استمر معدل الإصابة الحالي على وضعه، مشيراً إلى ارتفاع حالات الإصابة إلى 7500 حالة مع استمرار الإعلان عن مئات الإصابات الجديدة يومياً.

وتزامنت تصريحات وزير الصحة مع إعلان كبير مسؤولي الصحة في بريطانيا ليام دونالدسون اليوم بأن شابا في التاسعة عشرة من عمره توفي نتيجة إصابة بإنفلونزا الخنازير ليصبح رابع حالة وفاة في بريطانيا، مؤكداً أن "فيروس الإنفلونزا ينتشر بسرعة" لكنه "يتماشى مع المتوقع".


هيام1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس