عرض مشاركة واحدة
قديم 28-06-09, 11:40 PM   #242
 
الصورة الرمزية هيام1

هيام1
مشرفة أقسام المرأة

رقم العضوية : 7290
تاريخ التسجيل : Apr 2007
عدد المشاركات : 15,155
عدد النقاط : 197

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ هيام1
رد: لمتابعة إنفلونزا الطيور والخنازير


[align=center]الجبلى يعلن 6 إصابات جديدة بأنفلونزا الخنازير
الأحد، 28 يونيو 2009 - 16:46


وزير الصحة يتوقع آلاف الإصابات بأنفلونزا الخنازير فى الفترة المقبلة
كتبت أميرة عبد السلام



أعلن الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة بارتفاع عدد حالات الإصابة بأنفلونزا الخنازير إلى 61 حالة بعد اكتشاف 6 إصابات جديدة اليوم، نافيا فى تصريحات خاصة لليوم السابع وفاة أول حالة بأنفلونزا الخنازير والتى أعلنتها الدكتورة منى مينا من جماعة أطباء بلا حقوق أمس فى ندوة بنقابة الصحفيين، مؤكدا أن الوزارة ملتزمة بالشفافية فى الإعلان عن حالات الإصابة والوفاة، مؤكدا أن مينا لا تمثل الوزارة ليخول لها الإعلان عن أى حالة وفاة واصفا أيها بأنها تسعى للشهرة الإعلامية فقط من وراء هذا الخبر.

وعلق الدكتور حاتم الجبلى فى ندوة بمجلس الأعمال الكندى عن تأثير الأزمة العالمية على الوضع الصحى ، على الارتفاع اليومى فى معدل حالات الإصابة ، بأن هذا يرجع إلى طبيعة الفيروس الجديد متوقعا ارتفاع الحالات فى الفترة القادمة لتصل إلى المئات والآلاف حتى تصل إلى مرحلة ينتهى فيها العد فى ظل زيادة الأعداد ..

وتوقع وزير الصحة أن يكون فى الولايات المتحدة وحدها ما بين مليون إلى 2 مليون مصاب دون إعلان عن الإصابات، قائلا إن أمريكا وكندا والمكسيك أهدوا الكرة الأرضية مرضا جديدا ، هو من وجهة نظرهم غير خطير ، و لو ظهر المرض فى العالم الثالث ،لكان موقف الدول الغربية تجاهنا غير ما هو عليه..

جاء هذا والتى انتقد فيه منظمة الصحة العالمية فى وضعها معيار الأرقام لقياس وخطورة مرض أنفلونزا الخنازير مطالبا بمعيار جديد لقياس خطورة المرض

..[/align]


توقيع : هيام1
قطرة الماء تثقب الحجر ، لا بالعنف ولكن بدوام التنقيط.


زهرة الشرق

هيام1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس