عرض مشاركة واحدة
قديم 16-06-09, 02:21 PM   #227
 
الصورة الرمزية هيام1

هيام1
مشرفة أقسام المرأة

رقم العضوية : 7290
تاريخ التسجيل : Apr 2007
عدد المشاركات : 15,155
عدد النقاط : 197

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ هيام1
رد: لمتابعة إنفلونزا الطيور والخنازير


[align=center]أول إصابتين بإنفلونزا الخنازير بالأردن


معظم دول العالم رفعت درجة الحيطة من المرض بعد إعلانه وباء عالميا (الفرنسية)


أعلن وزير الصحة الأردني نايف الفايز في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين عن اكتشاف أول إصابتين بفيروس إنفلونزا الخنازير (إتش1 إن1) في البلاد، في حين أعلنت وزيرة الصحة الأرجنتينية غارسيلا أوسانا عن أول وفاة بهذا الفيروس في بلادها.

وأوضح الفايز أن فتاتين قدمتا من الولايات المتحدة ثبتت إصابتهما بفيروس المرض، مضيفاً أنه تم عزلهما تماماً عن باقي المرضى كإجراء احترازي وتتلقيان العلاج المطلوب وأنهما في حالة صحية جيدة.

وأشار الوزير إلى أن الفتاة الأولى -وهي مقيمة في أميركا، تبلغ من العمر 11 عاماً- وتبلغ الفتاة الثانية التي تربطها بالأولى قرابة قوية 17 عاماً، وقد عادتا إلى الأردن قبل يومين، مضيفاً أن أعراض المرض لم تكن بادية عليهما عندما عبرتا المطار لأن المرض كان في حالة حضانة.

أما في الأرجتين فقد صرحت وزيرة الصحة في مؤتمر صحفي بأن رضيعاً عمره ثلاثة أشهر توفي في مستشفى بمدينة بيونس أيرس بعد إصابته بفيروس إتش1 إن1، ليصبح بذلك رابع ضحية لهذا الفيروس في أميركا الجنوبية، بعد وفاة اثنين في تشيلي وثالث في كولومبيا.

وقالت الوزيرة إن أربعة مرضى آخرين يخضعون للعناية الطبية المركزة. وكان بيان لوزارة الصحة ذكر أمس الاثنين وجود 89 حالة إصابة إضافية مؤكدة بالفيروس في البلاد مما يرفع العدد الإجمالي للمصابين بهذا الفيروس في الأرجنتين إلى 733.

[/align]


توقيع : هيام1
قطرة الماء تثقب الحجر ، لا بالعنف ولكن بدوام التنقيط.


زهرة الشرق

هيام1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس