عرض مشاركة واحدة
قديم 12-06-09, 06:14 PM   #754
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: أخبار و غرائب العالم



ونتابع معا

عطارد والمريخ والزهرة لن تصطدم بالأرض قبل 3 مليارات سنة

باريس - (ا ف ب): جاء في دراسة عن تطور النظام الشمسي نشرتها مجلة "نيتشر" البريطانية امس ان اي اصطدام بين كوكب عطارد او المريخ او الزهرة او الارض لن يحصل قبل ثلاثة مليارات سنة على الاقل والخطر يبقى محدودا جدا حتى خمسة مليارات سنة.

وبعد عملية محاكاة على جهاز كمبيوتر ل¯2501 سيناريو محتمل عن تطور مسار هذه الكواكب استنتج جاك لاسكار ومايكل غاستينو من مرصد باريس ان عطارد والمريخ والزهرة والارض ستواصل بنسبة 99 في المئة في الخمسة مليارات سنة المقبلة مسارها المنتظم حول الشمس, من دون ان تصطدم.

والشمس التي تكونت قبل خمسة مليارات سنة ستستمر بالاشعاع في شكلها الحالي لخمسة مليارات سنة اضافية قبل ان تتحول الى نجمة عملاقة حمراء وتتوسع لتشمل الارض وعطارد والمريخ والزهرة. ولكن بحلول ذلك الوقت هل ان الاصطدام بين كواكب مثل عطارد والمريخ والزهرة والارض محتمل?

للرد على هذا السؤال اجرى جاك لاسكار وفريقه من معهد علم الكواكب عمليات محاكاة لتطور النظام الشمسي آخذين بالاعتبار مساهمة القمر ونظرية النسبية العامة لالبرت اينشتاين.

وفي 1 في المئة من الحالات تقريبا تؤدي الحسابات الى اصطدام بين كواكب او بين كوكب والشمس على ما افاد المركز الوطني للبحث العلمي.

واضاف لاسكار "في احد السيناريوهات يمر المريخ على مسافة قريبة جدا من الارض" هي 794 كيلومترا بعد 3.34 مليار سنة موضحا "عندما يمر على هذه المسافة القريبة جدا فهذا مشابه لعملية اصطدام". وقال ان هذا الامر سيكون كارثيا للحياة على الارض.

وليوضح الصورة اجرى الباحث 201 عملية محاكاة اخرى مع مسار معدل بشكل طفيف لكوكب المريخ في كل مرة. وباستثناء خمس حالات يخرج فيها المريخ من النظام الشمسي فان كل الحالات الاخرى تؤدي الى اصطدام بين كواكب او احد الكواكب مع الشمس. بعد 3.34 او 3.44 مليار سنة. وفي 29 من الحالات تصطدم الارض بالمريخ وفي 18 حالة بالزهرة وفي حالة واحدة بعطارد. ويضطلع هذا الكوكب الاخير القريب من الشمس بدور رئيسي في زعزعة افلاك كواكب اخرى داخل النظام الشمسي. انتهى


عجوز نيوزيلندية تغني 48 ساعة لتدخل "غينيس"

ولينغتون - (د ب أ): جاء في تقرير إخباري امس أن مسنة نيوزيلندية تدعى كارين دافي استمرت في الغناء لمدة 48 ساعة من أجل تسجيل رقم قياسي في موسوعة "غينيس" وجمع الأموال من أجل عمليات زرع الكلى للأطفال.

ونشرت صحيفة "نيوزيلند هيرالد" ان دافي, التي استعدت للمحاولة من خلال الدندنة, انتهت من الغناء بعد ظهر اول من أمس بعد أن أصيبت بالتهاب في الحلق. وسمح لدافي بخمس دقائق راحة بعد كل ساعة غناء, كما كان يسمح لها بالتوقف لمدة لا تزيد عن 30 ثانية بين كل أغنية وأخرى. انتهى




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس