عرض مشاركة واحدة
قديم 24-05-09, 02:50 PM   #1
 
الصورة الرمزية هيام1

هيام1
مشرفة أقسام المرأة

رقم العضوية : 7290
تاريخ التسجيل : Apr 2007
عدد المشاركات : 15,155
عدد النقاط : 197

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ هيام1
أدلة مهمة تشير إلى تورط حزب الله في اغتيال الحريري




صورة أرشيفية لموقع اغتيال الحريري

دبي - العربية.نت


اوردت مجلةُ ديرشبيغل الألمانية على موقعها الالكتروني ما قالت إنها نتائج جديدة مفاجئة توصل إليها فريق التحقيق الدولي في اغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق رفيق الحريري.

وقالت المعلومات المشتقة من مصادر أمنية على علاقة بعمل لجنة التحقيق إن مسؤولاً عسكرياً في حزب الله، وتحديداً في الذراع العملياتي للحزب، يدعى الحاج سليم متورط في الاغتيال.

ففي الرابع عشر من فبراير، المصادف ليوم عيد الحب، وفي الساعة الثانية عشرة وست وخمسين دقيقة من منتصف ذلك اليوم، دوى إنفجار مهول أمام فندق سان جورج في مدينة بيروت أثناء عبور موكب رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

وأدى الانفجار إلى حفرة بعمق مترين في وسط الشارع ودمر فرعا للبنك البريطاني HSBC في بيروت. وتناثرت الأشلاء في كل مكان وعلت أسطح المباني القريبة. لقي نحو اثنين وثلاثين شخصاُ حتفهم في ذلك الإنفجار واللهيب الناتج عنه، بمن فيهم الحريري وحرسه الشخصي وعدد من المارة.

سرعان ما انتشرت تبعات هذه الصدمة في أرجاء الشرق الأوسط. فما الداعي لقتل الحريري؟ من نفذ العملية ومن كان وراءها؟ وما الهدف الذي يؤمل تحقيقه سياسيا من الاغتيال؟

أصبح اغتيال الحريري منذ ذلك الحين مصدر تأويل وتكهنات. هل كان عمل لمنظمة إرهابية مثل القاعدة؟ أم أنها إسرائيل ضمن جهودها المتواصلة لإضعاف جارتها لبنان؟ أما أنها إيران التي كانت تكره الحريري؟.
.


هيام1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس