عرض مشاركة واحدة
قديم 22-05-09, 01:24 AM   #13
 
الصورة الرمزية okkamal

okkamal
المشرف العام

رقم العضوية : 2734
تاريخ التسجيل : Apr 2005
عدد المشاركات : 14,840
عدد النقاط : 203

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ okkamal
رد: رؤية للحاضر والمستقبل فى ضوء الفتن والملاحم


بعد سقوط الخلافة، مر على الأمة حدث في غاية الأهمية والخطورة، ألا وهو احتلال بيت المقدس وزرع دولة إسرائيل في الأرض المقدسة، وفي قلب العالم الإسلامي.

وتعد هذه الدولة، هي الدولة الثانية في تاريخ بني إسرائيل والتي تقام حول بيت المقدس، أعني أن يكون لبني إسرائيل دولة يحكمونها بأنفسهم حول بيت المقدس.

والدولة الأولى كانت حول بيت المقدس لبني إسرائيل، كانت على عهد سيدنا داود ومن بعده سيدنا سليمان. وبعد انهيار الدولة الأولى على يد البابليين، وهي ما يعرف بالسبي البابلي بالنسبة لليهود، تلك الفترة التي ذكرت في الكتاب المقدس بأسى بالغ، لأنها تجل على إهانة بني إسرائيل على يد البابليين، وانهيار دولتهم.

وبعد انهيار تلك الدولة، لم تقم لبني إسرائيل قائمة مرة أخرى، ولم يكن لهم ملك خاص بهم، إلا في العصر الحديث وتأسيس الدولة الثانية لهم حول بيت المقدس، ولكنها هذه المرة دولة ظلم وطغيان وفساد، أما الدولة الأولى على عهد سيدنا داود وسيدنا سليمان فكانت دولة إسلام.

أما بنو إسرائيل، فكانت زوال دولتهم الأولى نتيجة إفسادهم وغضب الله عز وجل عليهم بعد انحرافهم عن دين الله عز وجل. وها نحن نرى دولتهم الثانية تلك، وهي بإذن الله الأخيرة، بوعد الله عز وجل وقدره.

فهل ذكر الله عز وجل لنا شيئا عن قيام هذه الدولة الثانية ومن ثم زوالها بإذن الله عز وجل؟

نعم، وهنا تأتي الإشارة في سورة "بني إسرائيل" وهي سورة الإسراء. وبداية سورة الإسراء تحكي هذا الأمر بالتفصيل وتحكي كيفية زوال هذه الدولة بإذن الله عز وجل.

وتعد هذه الأحداث هي نقطة البداية لتتابع الأحداث الموطئة لقيام دولة الخلافة الراشدة الثانية بإذن الله عز وجل. وحول بيت المقدس وبسببها ثم إليها تنتهي الأحداث وتقوم دولة الخلافة الثانية فيها بإذن الله عز وجل وفيها تحل الخلافة وتستقر كما بدأت بالمدينة، مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم أول مرة.


فتعالوا بنا اخواني الكرام نتأمل بداية الأحداث من سورة الإسراء في الرد التالي بإذن الله عز وجل.


okkamal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس