عرض مشاركة واحدة
قديم 17-10-08, 10:52 PM   #464
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ومن الغرائب نتابع




ونتابع معا

الوطن الكويتية

سعودي يرصد ألفي دولار مكافأة لمن يعثر على كلبته

الرياض - د ب ا: رصد سعودي 7500 ريال (2000 دولار) مكافأة لمن يعثر على كلبة يقول انها تنتمي الى فصيلة نادرة وذلك بنشر اعلان بشوارع الرياض تقدر بحوالي ثلاثة آلاف ملصق.

وقالت صحيفة »شمس« السعودية ان ردود أفعال الناس تباينت تجاه تلك الاعلانات حيث لقيت الملصقات استجابة جيدة من نساء كبيرات في السن بينما كانت محل تندر من الشباب.

وكان السعودي تلقى اتصالا من خادمته وهو خارج منزله الواقع شمال الرياض لتبلغه بفقدان الكلبة، ليعود على الفور الى مقر سكنه ليبحث عنها.

وطبع الرجل »على وجه السرعة« اعلانا عليه صورة الكلبة ووزعه على نطاق واسع، موضحا رقم هاتفه، وراصدا مكافأة مالية لمن يعثر عليها أو يدلي بمعلومات تدل عليها.

ولا يزال البحث جاريا عن الكلبة التي أحضرها الرجل من الولايات المتحدة وهي مهجنة من سلالتين نادرتين.انتهى


عن السياسة الكويتية

الأخيرة


طالبها بالاعتذار من القرضاوي في بيان حازم عقب جلسة عاصفة

"علماء المسلمين" يدعو إيران لوأد الفتنة ووقف المحاولات المنظمة لـ"التبشير المذهبي"

الدوحة - وكالات: دعا "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" بلهجة حازمة, امس, ايران إلى تحمل مسؤوليتها في وأد الفتنة وإطفاء نارها, ودان بشدة الاساءة والاهانات والافتراءات التي تعرض لها الشيخ يوسف القرضاوي لتشويه صورته خلال الفترة الماضية, وطالب طهران بمعاقبة وكالة الأنباء الايرانية "مهر" التي نشرت مقالا انتقدت فيها القرضاوي, وذلك عقب الاجتماع الطارئ الذي عقد في الدوحة, من أجل تطويق السجال بين العلماء السنة والشيعة.

وجاء في بيان شديد اللهجة, أصدره مجلس أمناء الاتحاد في ختام جلساته التي عقدت خلال اليومين الماضيين, ان المجلس "يطالب الجمهورية الإسلامية في إيران بتحمل مسؤوليتها الشرعية في وأد الفتنة المذهبية وإطفاء نارها وذلك باتخاذ التدابير اللازمة لمعاقبة وكالة الأنباء (مهر), بسبب مقالتها التي جاءت بمجموعة من الأكاذيب والاتهامات الباطلة وبأسلوب السباب والشتائم".

وتبنى المجلس وجهة نظر رئيسه القرضاوي, بالدعوة "للكف عن أي محاولة منظمة أو مدعومة للتبشير بالمذهب غير السائد في المناطق التي يسود فيها المذهب الآخر, وعلى ضرورة الاحترام المتبادل بين المذاهب", واضاف البيان "إذ يقدر المجلس نبأ فصل الكاتب المسؤول عن الإساءة من قبل منظمة الإعلام الإسلامي, يطالب بالاعتذار إلى سماحة الشيخ القرضاوي تقديرا لمكانته العالية".

وأكد "وجوب احترام أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وأزواجه أمهات المؤمنين وآل بيته الطاهرين, وتحريم الطعن فيهم والإساءة إليهم, وضرورة تعميم الفتاوى المتعلقة بذلك", كما شدد على وحدة الأمة الاسلامية بشتى مذاهبها, وإجماعها على المرجعية العليا للقرآن, وعلى حرمة دم المسلم وعدم جواز الاقتتال على أساس مذهبي أو طائفي, واحترام حقوق الأقليات المذهبية, وتمكينها من ممارسة تعاليم مذهبها في العبادة والقضاء والفتوى وغيرها.

وقرر مجلس أمناء "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" تشكيل لجنة متخصصة, تقوم بالرصد الميداني حول جميع النشاطات والأعمال المذهبية في البلاد الإسلامية الضارة بوحدة الأمة, واذ نوه بحرية الإعلام المسؤول, فإنه استنكر "الدور الذي تقوم به بعض الفضائيات ومواقع الانترنت في إذكاء نار الطائفية".

وكان الاجتماع عقد بعيداً عن وسائل الاعلام في محاولة لتطويق السجال الذي اندلع أخيرا بين رجال الدين سنة وشيعة, وحضره اية الله علي تسخيري الذي يشغل منصب أمين عام المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية, ومنصب نائب الشيخ القرضاوي في رئاسة الاتحاد, علما ان الرجلين تبادلا في الفترة الأخيرة الانتقادات علناً, في سجال أذكى المخاوف من فتنة بين السنة والشيعة.

وفي هذا الاطار, ذكر موقع "المصريون" الالكتروني ان الاجتماع المغلق شهد مشادات عنيفة بين الأعضاء, مال معظمها إلى تأييد القرضاوي, موضحا ان التوتر وصل مداه عندما تقدم الأمين العام للاتحاد محمد سليم العوا, باستقالته إلى رئيس المجلس, غير أن أعضاء الأمانة العامة رفضوا قبولها وطالبوه بالتراجع عنها, مشيرا الى أن اندلاع جدل في اختيار "لجنة الصياغة", انتهى بأن تتكون من أربعة أشخاص, اثنان منهما من مؤيدي موقف القرضاوي واثنان من معارضيه, من بينهم نجل المرجع الشيعي اللبناني السيد محمد حسين فضل الله.
وفي "مؤتمر القدس السادس" الذي سبق الاجتماع الطارئ ل¯"الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين", حاولت شخصيات إيرانية رفيعة دفع بعض الشخصيات العربية للتأثير على القرضاوي لحضه على التوقف عن انتقاد السلطات الإيرانية, وفتحه ملف "التشييع", والتوقيع على بيان بهذا الخصوص, إلا أن الجهود المضنية التي بذلها المفكر الفلسطيني منير شفيق, وآخرون, باءت جميعها بالفشل, لإصرار القرضاوي على صدور توضيحات رسمية من الجانب الإيراني وتعهدات بوقف عمليات التسلل غير الأخلاقية في المجتمعات السنية, وهو ما رفض الالتزام به الجانب الإيراني .

وكان مستشار المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي أكبر ولايتي حضر الى الدوحة هذا الاسبوع لحضور "مؤتمر القدس", وسلم رسالة الى القرضاوي من المرشد الاعلى علي خامنئي في نفس الموضوع.
على صعيد آخر, ذكرت مصادر مقربة من القرضاوي أنه أبدى استياءه الشديد من "الانقلاب" الذي حدث ضده في موقع "إسلام أون لاين" الالكتروني, الذي أشرف على تأسيسه بنفسه, موضحة ان القرضاوي استاء كثيرا من تجاهله في الفترة الماضية في الاستيثاق من الأخبار والتصريحات المنشورة, والاعتماد الكامل على ما يمليه عليهم محمد سليم العوا.

واشارت المصادر الى ان القرضاوي استدعى مدير مؤسسة "إسلام أون لاين" توفيق غانم, ثلاث مرات متتالية وعنفه على هذا السلوك المتكرر, الأمر الذي أحدث ارتباكا في المؤسسة, وأدى إلى إزالة الموقع لمقالات لم يمض على نشرها فيه أكثر من ساعات قليلة, وأكدت أن تغييرات جوهرية سوف تحدث في الهيكل القيادي للموقع عقب مرور الأزمة الحالية.انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس