عرض مشاركة واحدة
قديم 16-10-08, 10:14 PM   #462
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ومن الغرائب نتابع


[align=center]

عاشق الاحلام سعيد جدا بمتابعتك

ونتابع

حقوقي سعودي يطالب بتشريع يقيِّد تعداد الزوجات

الرياض - (د ب أ): طالب ناشط حقوقي سعودي معروف رجال الدين والسلطات السعودية بتشريع قوانين صارمة من أجل الحد من زواج الرجال المتزوجين. واتهم الشيخ مخلف بن دهام الشمري الرجال ب¯"استغلال ما أباحه رجال الدين من أنواع مختلفة من زيجات للزواج على زوجاتهم من دون مبالاة بما يمكن أن يسببه زواجهم من أثر على الزوجة الأولى وأبنائها".

واقترح الشمري في مقال بعنوان "آن الأوان لمنع الطلاق والجمع بين زوجتين إلا للضرورة القصوى" ونشر على موقع "آفاق" الليبرالي السعودي اول من امس, تشريع قوانين تمنع الرجل المتزوج من طلاق أم أطفاله إلا لسبب مثبت يستحق الطلاق".

وقال: "إن كان هناك مبرر مقبول للطلاق فعلى الزوج تعويض الزوجة ماديا والإنفاق على الأطفال وتأمين السكن لهم حتى يعتمدوا على أنفسهم".

كما طالب الشمري بتشريع قوانين تعدد الزوجات إلا بشروط معينة كالمقدرة المالية والجسمانية وشهادة حسن سيرة وسلوك, من زوجته الأولى وموافقتها الخطية على زواجه وكذلك موافقة الأبناء والبنات.

وذكر الشمري أن مقترحاته جاءت بسبب ما يرتبه الطلاق من تشريد للأطفال وكذلك بسبب استغلال الرجال لما اباحة العلماء من زيجات كزواج "المسيار" و"المسفار" و"الوناسة" و"الزواج بنية الطلاق" و"المصياف" للزواج على زوجاتهم وإشباع رغباتهم على حساب الأسرة.

واختتم الشمري مقاله ب¯"إن هذا الإجراء من وجهة نظري, سيحد من حالات الطلاق التي تشهد ارتفاعا مستمرا, وتقضي على تشريد الأطفال ومشكلات الحضانة التي تعج بها المحاكم. كما انه سيحد من تلاعب الرجال بالزيجات وابتزاز النساء, وامتهان كرامتهن ويضمن للمرأة حقوقها التي أقرها لها الإسلام, ويرفع الضرر والظلم عنها الذي يمارس عليها باسم الإسلام والإسلام بريء من كل ما يلحق الضرر بالمرأة والطفل والله من وراء القصد , وأعانني الله على غضب الرجال". انتهى


السجن والترحيل لبريطاني وبريطانية بتهمة ممارسة الجنس على شاطئ دبي

دبي (ا ف ب) - حكمت محكمة في دبي الخميس على بريطاني وبريطانية بالسجن ثلاثة اشهر وبالترحيل بعد امضاء العقوبة ادانتهما بممارسة الجنس على احد شواطئ الامارة.

وذكرت مراسلة وكالة فرانس برس ان القاضي حميد عبد الخير اصدر الحكم بحق المقيمة في دبي ميشال بالمر (37 عاما) والزائر فينس اكروس (34 عاما).

ودين البريطانيان بتهمة القيام باعمال تخدش الحياء لممارستهما الجنس على الشاطئ في تموز/يوليو الماضي.

كما حكم على كل منهما بدفع غرامة قدرها الف درهم (274 دولار) لتناولهما الكحول.

وقال محامي المتهمين حسن مطر لوكالة فرانس برس انه سيستأنف الحكم "باسرع وقت ممكن" معتبرا ان الحكم يظهر عدم اقتناع القاضي بان موكليه كان يقومان بعلاقة جنسية كاملة على الشاطئ.

وكانت بالمر التي خسرت وظيفتها في دبي نفت في بداية المحاكمة ان تكون قد اقامت علاقة كاملة مع اكروس مؤكدة انهما كانا يتبادلان القبل ويتعانقان. كما نفى اكروس التهمة ايضا.

وحظيت القضية بتغطية اعلامية واسعة في بريطانيا وسلطت الاضواء بسببها على اسلوب حياة البريطانيين في الامارات حيث يعيش نحو 120 الف بريطاني في الدولة الغنية بالنفط بينهم مئة الف في امارة دبي المزدهرة.

ودبي التي كرست نفسها في السنوات الاخيرة مركزا للسياحة والاعمال في الشرق الاوسط تحظى بشعبية كبيرة بين البريطانيين الذين يقصدونها للاقامة والعمل او للسياحة (مليون زائر بريطاني للامارات في 2007).

وكان الاجانب يشكلون في نهاية 2006 حوالى 85% من سكان الامارات البالغ عددهم 6,5 مليون. انتهى


قيادي القاعدة الذي قتل في الموصل سويدي الجنسية

بغداد (ا ف ب) - اعلن مسؤول امني عراقي رفيع المستوى الخميس ان قيادي تنظيم القاعدة الذي قتل خلال عملية دهم في الموصل قبل اكثر من عشرة ايام سويدي الجنسية من اصول مغربية.

وقال اللواء الركن محمد العسكري المتحدث باسم وزارة الدفاع لوكالة فرانس برس ان "المدعو ابو قسورة الذي قتل خلال عملية دهم في الخامس من الشهر الحالي في الموصل يحمل الجنسية السويدية".

وقد رفض متحدث باسم الجيش الاميركي ان يؤكد ذلك الاربعاء قائلا "لا استطيع ان اؤكد ان الامر يتعلق بشخص واحد لكن بامكاني التاكيد ان ابو قسورة هو ارهابي اجنبي لديه علاقات اقليمية ودولية في القاعدة".

وكشفت اجهزة الاستخبارات السويدية مقتل شخص يحمل الجنسية السويدية يشتبه في انه مسؤول كبير في القاعدة و"نعرف انه كان ينشط في الاوساط الاسلامية السويدية الداعية الى العنف".

واضاف العسكري ان "ابو قسوره هو العقل المدبر للهجمات الدامية والانتحارية ليس في الموصل فقط انما في العراق فهو من يخطط للانتحاريات ويجند الانتحاريين من مختلف الجنسيات ومسؤوليته كانت تمويل الهجمات وايصال المتفجرات". وتابع ان ابو قسورة "ربما يكون الرجل الثاني في القاعدة".

وختم قائلا ان "معلومات استخباراتية من مصادرنا التي اخترقت التنظيم ابلغتنا بوجود وكر للقاعدة في حي 17 تموز في الجانب الايسر من الموصل وبينهم احد القادة الخطرين (...) كانت المرة الاولى التي نتلقى فيها مثل هذه المعلومات المؤكدة".

وقد اكد الجنرال باتريك دريسكول المتحدث باسم قوات التحالف ان "القوات الاميركية قتلت المدعو "ابو قسورة" الذي يلقب ايضا بابي سارة مع خمسة مسلحين اخرين خلال عملية في الموصل".

وكان الجيش الاميركي اعلن في الخامس من الشهر الحالي مقتل 11 شخصا بينهم "انتحاري فجر حزامه الناسف وخمسة ارهابيين اثناء دهم احد المنازل في الموصل".

واكد دريسكول ان قوات التحالف "ردت على النار دفاعا عن النفس ما اسفر عن مقتل خمسة ارهابيين وقد تبين في وقت لاحق ان احدهم كان ابو قسورة". انتهى


حوت تمثالاً من العصر الصابوني

كويتي يكتشف آثاراً لمدافن قديمة

كونا: قال مواطن انه اكتشف عدة آثار في احد الاماكن في البر يعتقد بأنها مساكن او مدافن قديمه تشير الى ان موقعها كان مأهولا من قبل حضارة ما او عدة حضارات.

واوضح المواطن بدر المنصور وهو من هواة الآثار وفنان تشكيلي لـ (كونا) أمس انه عثر في الاونة الاخيرة على عدة اثار احدها تمثال من الحجر الصابوني طوله 25 سم وعليه نقوش كثيرة وكأنه تمثال لمومياء او تابوت ثم وجد في الموقع نفسه (ختماً) مزخرفاً بنقش لغزال وعثر كذلك على اجزاء من آنية من الفخار الاحمر (حربة ورمح حجري طوله 10 سم ).

وابدى المنصور اعتقاده بأن هذه الآثار ترجع الى حضارة دلمون القديمة مبينا انه وجد بعد اجراء دراسة ومسح ميداني للموقع كثرة حجر المرو الابيض ما يرجح وجود مثل هذه الآثار وان البيئة المحيطة تعد بيئة قابلة لبناء حضارة.

واكد عثور احد رعاة الاغنام على حلي ذهبية واساور وعملات نقدية معدنية في الموقع الجديد نفسه غير المصنف طبقا لتصنيفات مواقع الآثار لكنه تاريخي وله اثر في اكتشاف المنطقة وفهم تاريخها وحضارتها قبل آلاف السنين. انتهى








[/align]


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس