عرض مشاركة واحدة
قديم 14-10-08, 10:32 PM   #444
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ومن الغرائب نتابع




ونتابع معا

استقالة عضو "بلدي الرياض" اً على كبح حرية المرأة

الرياض- "السياسة" : قدم أحد أعضاء المجلس البلدي لمدينة الرياض استقالته ا على كبح حرية المرأة في احتفالات عيد الفطر الماضي, وكان المجلس البلدي لمدينة الرياض قد عقد اجتماعه ال¯ 47 اول من أمس وترأسه الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف رئيس المجلس البلدي وأمين مدينة الرياض وفيه قدم العضو عبد الله بن أحمد السويلم اعتذاره عن عدم الحضور تأكيداً على نيته الاستقالة وعدم عدوله عنها .

وأكد أمين مدينة الرياض أن "عضو المجلس البلدي السويلم يجب أن يستمر في عمله في المجلس, وحضور الاجتماعات, حتى وان أعلن استقالته الى قبول الاستقالة رسمياً من وزير الشؤون البلدية والقروية, اذ أن الاستقالة رفعت له وهو المخول بقبولها أو رفضها" .

ونوقشت استقالة العضو خلال الاجتماع بعد إحاطة زملائه بها .

وعن استقالة المزيد من الأعضاء تضامنا مع السويلم الذي جاءت استقالته بسبب كبح حرية المرأة في احتفالات عيد الفطر الماضي التي نظمتها أمانة منطقة الرياض قال أمين مدينة الرياض : "سمعت عن استقالات ولم أشاهدها حتى الآن ". انتهى


الاستخبارات الفرنسية تنصتت على مكالمات زوجة ساركوزي الأولى

يو .بي.اي : أظهرت وثائق جديدة ان عملاء استخبارات فرنسيين سجلوا مكالمة هاتفية أجرتها الزوجة الأولى للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي, سيسليا, عندما كان وزيراً للداخلية.

وأفادت صحيفة "صنداي تايمز أوف لندن" البريطانية امس "ان "انكشاف هذا الأمر أثار شكوكاً في ان خدمة الاستخبارات في فرنسا كانت تبحث عن ذخيرة تستخدمها لتشويه سمعة ساركوزي عندما كان وزيراً للداخلية الفرنسية".

وأضافت الصحيفة "ان مصدر هذه المعلومات الجديدة هو دفاتر شخصية تخص رئيس الشرطة الفرنسية السرية حتى العام 2004 إيف بيرتران".

وترد في الدفاتر مجموعة من المزاعم عن لجوء ساركوزي وغيره من السياسيين الفرنسيين إلى التملق, ويشار إلى ان بيرتران (64 عاما) نفى أي حملات لتشويه السمعة, لكنه قال ان مهمته كانت تقتضي أن يعرف إذا كان كبار المسؤولين الفرنسيين منخرطين في نشاطات تؤثر على موقع القيادة الذي يحتلونه. انتهى


عجوز هندية تلتحق بزوجها الميت... حرقاً

رايبور (الهند)- رويترز: اعلنت الشرطة الهندية اول من أمس ان "عجوزا في ولاية تشاتيسجره في شرق البلاد ألقت بنفسها في نيران محرقة زوجها الراحل أثناء جنازته, فقتلت نفسها في احد الطقوس التي اصبحت محظورة قانونا".

وقال ظابط الشرطة ب.ر. منداوي في كاسدول التي تبعد 135 كيلو مترا عن رايبور عاصمة الولاية ان "المرأة وتدعي لالماتي فيرما (71 عاماً) قتلت نفسها يوم السبت الماضي بعدما غادر المشيعون موقع المحرقة".

اضاف منداوي انها "تحولت الى رماد في وقت قصير" كما ان أبناؤها الثلاثة لم يكونوا على علم باعتزام والدتهم تطبيق طقس "ساني" الذي يعني "الزوجة المخلصة" والذي ظل ينظر اليه باعتباره صك اخلاص حتى حظره حكام المستعمرة البريطانية السابقة في عام 1839 وتجمع عشرات الاشخاص اول من أمس في قرية تشيتشار في موقع الحادث على ضفة نهر شيفنات لتقديم تعازيهم وقال منداي ان التحقيقات جارية.

وشددت الهند القوانين ضد طقس "ساتي" في العام 1987 بعدما ألقت شابة بنفسها في نيران محرقة زوجها الراحل وشاهدها الاف الاشخاص وأثارت وفاتها غضبا في أنحاء البلاد وأجبرت الحكومة على حظر تمجيد هذا الطقس. انتهى


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس