عرض مشاركة واحدة
قديم 02-10-08, 06:09 AM   #410
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ومن الغرائب نتابع



ونتابع معا

عن السياسة الكويتية

سلمان رشدي غير نادم على "آيات شيطانية" بعد 20 عاما على صدورها


لندن- يو بي أي: قال الكاتب البريطاني الهندي الأصل سلمان رشدي إنه ما زال سعيداً لوضعه كتاب "آيات شيطانية" بعد مرور 20 عاماً تقريباً على الرواية التي كادت أن تكلفه حياته, وقادت إلى إصدار فتوى بإهدار دمه.

وقال رشدي في مقابلة مع صحيفة" التايمز" نشرتها امس إنه "لو لم يكن كذلك لما أراد أن يصبح الكاتب الذي يثير أسئلة ضخمة عن الدين والحضارة كما فعل في الكتاب", ووصف سلمان نفسه بأنه "ملحد يجد الأديان الميتة أكثر جاذبية ولا مشكلة لديه مع المؤمنين الحقيقيين إلى أن يطفح دينهم إلى الفضاء العام ويصبح عندها شاغله".

واضاف: " إن الأسئلة التي تشغله على الدوام هي: "هل نحن أسياد أم ضحايا? وهل نحن من يصنع التاريخ أم أن التاريخ هو الذي يصنعنا? وهل نحن من يصوغ العالم أم أن العالم هو من يصوغنا?".

واشارت الصحيفة إلى أن تصريحات رشدي تأتي في وقت تتعرض فيه حياة الناشر الهولندي المقيم في لندن مارتن راينجا للخطر بعد موافقته على نشر رواية "جوهرة المدينة" التي تتحدث عن علاقة النبي محمد صلى الله عليه وسلم مع أصغر زوجاته السيدة عائشة بعد رفض دار النشر "راندوم هاوس" نشر الرواية في الولايات المتحدة.

وكان رشدي انتقد في أغسطس "راندوم هاوس" التي تعتبر دار النشر المعتمدة منه لإحجامها عن نشر "جوهرة المدينة", ووصف قرارها بأنه ناجم عن "رقابة الخوف". انتهى


العلاقات غير المشروعة تتسبب بالصداع النصفي

روما- يو بي أي: قال باحث ايطالي ان "الممارسات الجنسية غيرالشرعية قد تؤدي الى الاصابة بصداع نصفي يضعف الجسد وحتى قد تتسبب بالموت".

وأفادت وكالة "انسا" الايطالية "ان عالم الأعصاب في جمعية الصداع النصفي الايطالية لورنزو بينيسي قال " ان آلام الرأس التي تصيب نحو 15 في المئة من سكان ايطاليا تطاول الرجال اجمالا".
وقال بينيسي للوكالة :" ثمة عوامل كثيرة تسهم في تفاقم هذا النوع من آلام الرأس, ومن بينها الاطعمة المثيرة للشهوة الجنسية والادوية لتحسين الاداء الجنسي, والضغط الجسدي والنفسي الناجم عن السعي الى الحفاظ على سرية العلاقة".

واضاف:" ان آلام الرأس قد تدوم نحو ثلاث ساعات وقد تتسبب بتمدد الاوعية الدموية في الدماغ من 2 إلى 3 في المئة من الحالات".

واستطرد بينيسي قائلا:" ان على من يعانون من ألم الرأس ان يضعوا حدا لعلاقتهم غير الشرعية ويجروا مسحا مقطعيا للدماغ". انتهى



فتوى سلفية تحرم الزكاة نقداً تشعل غضب الجزائريين


انتقد المجلس العلمي لمؤسسة المسجد في الجزائر الفتوى التي أطلقها دعاة سلفيون بتحريم إخراج الزكاة نقدا بل إخراجها سميدا أو عدسا أو غيره, بعد أيام من تحديد وزارة الشؤون الدينية الجزائرية لقيمة الزكاة ب¯ 80 دينارا جزائريا عن الفرد الواحد.


المواطنون الذين استغربوا مثل هذه الفتوى اعتبروا أن إخراج الزكاة نقدا "أسهل و أفضل بالنسبة اليهم ألف مرة من إخراجها عدسا أو سميدا, لأن سعر كيلو غرام العدس فقط يوازي 100 دينار, وسعر السميد 120 دينارا للكيلو غراما, بما يعني أن الزكاة لن تقل عن 500 دينار".


ونشرت صحيفة لوريون الجزائرية في عددها الصادر امس أن "وزارة الشؤون الدينية تلقت اول من امس آلاف المكالمات الهاتفية من المواطنين الذين اعتبروا فتوى السلفيين تعجيزا وتخريبا لموازنتهم, وهو الأمر الذي جعل رئيس المجلس العلمي لمؤسسة المسجد في الجزائر (التابعة لوزارة الشؤون الدينية) ان تندد في بيان بتلك الفتوى مما جاء في البيان" أن الذين يستسهلون الفتوى يحاولون تشويش أذهان الجزائريين, خصوصا في الأمور التي تبدو جلية وواضحة".


وأضاف رئيس المجلس في بيانه: "ان الحكم الشرعي المعتمد والمعمول به في جواز إخراج زكاة الفطر نقدا جاء في البيان التابعي الجليل أبو إسحاق السبعي عمن أدركهم من السلف الصالح فقال: أدركتهم و هم يعطون في صدقة رمضان الدراهم بقيمة الطعام, والحال أن الذين أدركهم أبو إسحاق هم علي بن أبي طالب والبراء بن عازب و جابر بن سمرة وجرير بن عمر وعدي بن حاتم والمغيرة بن شعبة وغيرهم من الصحابة رضوان الله عليهم".


وقال الدكتور محمد الشيخ: "إن قياس القيمة المالية للقوت إنما جاء من مبدأ المصلحة والضرورة, اذ أخذ الفقهاء من مبدأ الحكمة في تشريع الإسلام للزكاة نزولا عند حديث الرسول( صلى الله عليه وسلم) "أغنوهم عن السؤال" في يوم العيد, لكن ذلك لا يمنع من أن تخرج حسبه قوتا إذا كانت البلدة تحتاج إلى قوت, ولا يجد أهلها ما يشترون بالنقود مثل الأماكن البعيدة جدا والنائية". صحف جزائرية عدة اعتبرت فتوى السلفيين تعجيزية وبعيدة كل البعد من حرصهم على تطبيق الشريعة. انتهى







توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس