عرض مشاركة واحدة
قديم 26-09-08, 12:34 AM   #19
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: مذكرة ضبط واحضار بحق الرئيس السوداني عمر البشير



ومتابعة للخبر

الجامعة العربية تحض مجلس الأمن على تجميد لائحة اتهام ضد البشير

الامم المتحدة - رويترز , أ ش أ : أكد رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم بن خليفة آل ثاني ان الجامعة العربية سوف تحض مجلس الامن, على تجميد لائحة اتهام محتملة تتعلق بجرائم حرب ضد الرئيس السوداني عمر البشير, من أجل حماية عملية سلام هشة في اقليم دارفور.

وقال عقب اجتماع للجنة العربية التي تعالج مسألة الاتهامات في حق البشير, سوف نقدم الى مجلس الامن وجهة نظرنا كلجنة قريبا جدا في ما يتعلق بهذا الموضوع, مضيفا اننا نأمل أن يصدر قرار بالتجميد وفقا للمادة 16 وعلى أساس ما سنبدأ عمله في بحث المسائل الباقية, مشيرا الى المادة 16 من القانون الاساسي للمحكمة الجنائية الدولية التي تسمح لمجلس الامن بتجميد لوائح الاتهام للمحكمة لمدة تصل الى عام.

وأضاف اننا ننسق مع الاتحاد الافريقي والامم المتحدة حول كيفية بدء الخطوات المقبلة, وحل أولا مسألة الاتهامات ضد بعض المسؤولين في السودان وثانيا بحث حل أزمة دارفور بطريقة تخدم السلام والامن في افريقيا, مجددا موقف الجامعة العربية حول أن حل المسألة يجب ان يكون من خلال الوسائل الديبلوماسية.
وأوضح الشيخ حمد, ان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية مورينو اوكامبو, له مهمة محددة وله وجهة نظره الخاصة لكننا نعتقد ان افضل شيء هو ان يكون هناك سلام وأمن في المنطقة, وهو ما يستلزم حوارا للوصول الى نتيجة ايجابية".

من جهته, أكد مندوب السودان الدائم لدى الامم المتحدة, السفير عبد المحمود عبد الحليم, التزام بلاده بالتوصل الى حل سلمي لمعالجة أزمة دارفور, مشيرا الى أن المحكمة الدولية لا تخدم قضية.

وقال في تصريح خاص لراديو "سوا" الأميركي ان بلاده تسعى لحشد مزيد من الدعم لإرجاء إصدار مذكرة اعتقال الرئيس البشير, متهما مدعي عام "الجنايات الدولية", بتنفيذ أجندة سياسية خاصة, كماعلق على تصريحات الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي التي قال فيها إن بلاده تؤيد إرجاء بحث الاتهامات التي وجهها اوكامبو إلى البشير, شريطة أن تغير حكومة الخرطوم سلوكها, بالقول "ان بلاده لن تغير موقفها بعد تصريحات ساركوزي". انتهى مع المتابعة لاخر المستجدات


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس