عرض مشاركة واحدة
قديم 24-09-08, 12:25 AM   #372
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ومن الغرائب نتابع




ونتابع معا

الساحر الاميركي بلين يعلق نفسه 60 ساعة بالمقلوب

نيويورك -رويترز: ما الذي يبدو في سماء حديقة "سنترال بارك" في نيويورك, أهو طائر ام خفاش ام .. ديفيد بلين?

علق الساحر ورجل الاستعراض بلين (35عاما) نفسه بالمقلوب فوق حلبة " وولمان" للتزلج على الجليد في "سنترال بارك" اول من امس وينوي البقاء في هذا الوضع 60 ساعة.واوثق بلين نفسه بحبل للامان مربوط بعارضة بعد أن علق نفسه من قدميه متدليا من هيكل معدني كبير.وينتهي العرض في وقت لذروة المشاهدة التلفزيونية اليوم عندما يقوم بلين بما يسميها"غطسة الموت" ويسقط من ارتفاع 13.4 متر الى الارض.

وقال بلين "اعتقد اننا يمكننا عندما نوضع في اي موقف أن نتأقلم معه". وأجاب على الاسئلة بعد ان اقترب من الارض لاجراء اختبار قصير على المعدات.

وكانت نيويورك مسرحا للعديد من مغامرات بلين. ففي نوفمبر 2000 قضى 61 ساعة داخل قالب كبير من الثلج وضع في ميدان التايمز. وقبل عامين عاش اسبوعا في حاوية من الاكريليك تحت الماء امام مركز لينكولن وفي 2002 وقف على قمة عمود طوله 27 مترا نصب خلف مكتبة نيويورك العامة لمدة 35 ساعة.

وعاش بلين ايضا 44 يوما داخل صندوق شفاف معلق فوق نهر" التايمز "في لندن في خريف 2003 .وقال: "أهوى عمل هذه الاشياء لانها تعطيني منظورا مختلفا لفترة قصيرة. لكن ذلك المنظور مهم لباقي وجودي الطبيعي في الحياة".

وسيواجه مخاطر عدة خلال هذه المغامرة. ويقول الاطباء ان الارتفاع في ضغط الدم يزيد خطر الاصابة بسكتة دماغية او العمى وان الجاذبية قد تقيد وصول الدم الى اطرافه السفلى. وسيتابعه الاطباء طوال فترة مغامرته.

وتكتم بلين ومساعدوه تفاصيل النهاية مساء اليوم ولم يشيروا الى كيف سيكون سقوطه الى الارض. انتهى


مصلون في مكة قبلتهم خطأ منذ 26 عاماً

الرياض - يو بي أي: اكتشف المصلون في مسجد الخطابي في حي البحيرات في مكة المكرمة في السعودية بالصدفة أن قِبلة المسجد الذي يؤدي فيه سكان الحي الصلاة منذ 26 عاما ليست في الاتجاه الصحيح, وظلت تلك الحقيقة غائبة عن المصلين إلى أن أقيم عزاء الى جوار المسجد وكان بين المعزين مهندس شك في اتجاه قبلته, وبطلب من إمام المسجد عبدالرحمن اللهيبي قامت لجنة من الأوقاف مزودة بأجهزة حديثة بمعاينته وتأكدت من ان المصلين يصلون في اتجاه غير اتجاه الكعبة.

وبناء على ذلك, جرى تعديل وضع السجادات الامر الذي ترتب عليه عدم استقامة الصفوف بالمسجد الذي يصل عدد المصلين فيه وفي ساحاته الى ألف مصل.

ونقلت صحيفة "عكاظ" امس عن الوكيل المساعد للرئيس العام لشؤون المسجد الحرام يوسف الوابل قوله" أن صلاة المصلين في مسجد الخطابي صحيحة وليس مطلوبا منهم إعادتها, لكن عليهم الآن تعديل وضع صفوفهم باتجاه الِقبلة الصحيحة بعد أن اتضحت لهم". انتهى


انتخاب أجمل كلب صيد الشهر المقبل في أبوظبي

أبوظبي- د ب أ: تستعد العاصمة الإماراتية أبوظبي لتنظيم مسابقة لاختيار أجمل كلب صيد الشهر المقبل.
وتقام المسابقة ضمن فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية في أبوظبي والذي سيقام من الثامن إلى 11 أكتوبر المقبل, وينظمها مركز "السلوقي" العربي بأبوظبي, وهو مركز مسؤول عن تربية كلاب الصيد في الإمارات.

وقال مدير المركز حمد الغانم للصحافيين أمس إن" المسابقة تهدف إلى دعم تربية السلالة الأصيلة للكلاب المسماة ب¯"السلوقي" ذات القيمة التاريخية للصيد عند البدو, وتعتبر من الموروثات العربية, كما تهدف إلى تعريف الأجيال الجديدة بالعادات والتقاليد العريقة للصيد".

وذكر انه سيتم الحكم على كلب الصيد السلوقي العربي بناء على المواصفات القياسية للسلالة, كالرأس والبنية العامة وغطاء الجلد والحركة.

وأشار إلى أن السلوقي العربي من أقدم الكلاب عالميا, حيث تم تتبع سلالته تاريخيا, وتبين انه يعود إلى ما بين سبعة إلى 11 ألف سنة وموطنه شبه الجزيرة العربية. انتهى



توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس