عرض مشاركة واحدة
قديم 18-09-08, 12:38 AM   #365
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ومن الغرائب نتابع




ونتابع

حدث في الصليبخات"

طفلة في منطقة الصليبخات خرجت مع قريناتها "للقرقيعان" فسقطت في منهول صرف صحي مكشوف ولولا ستر ربك سبحانه, ثم شجاعة مواطن لكانت في عداد الموتى. ونحن هنا لا نعترض مطلقا على قضاء الله وقدره, ولكن نتوقف عند هذا المنهول المكشوف الذي كاد يلتهم هذه الطفلة, فتتحول القصة الى كارثة, فإذا كان غطاء المنهول قد فقد بسبب عدم الصيانة أو المتابعة من الجهات الحكومية المتمثلة بوزارة الاشغال, فهذه مصيبة, والمصيبة الأعظم, اذا كان غطاء هذا المنهول قد سرقته العصابات اياها, وتم بيعه للسكراب ليترك المنهول بلا غطاء فيسقط به أطفالنا, وهذا أدعى لمزيد من الحيطة والحذر لكي لا يسقط عدد أكبر في مناهيل سرقت أغطيتها!

كنا بالسابق نضحك حين نرى بالأفلام العربية "سقوط" اشخاص بالمناهيل المفتوحة ونعتبر ذلك منتهى التخلف, ولم نكن نتصور أن مثل هذه الحوادث ستحدث عندنا, الا أن تلك العصابات الآسيوية من مجاميع العمالة السائبة, وضحايا تجار الاقامات, ومخالفي قانون الاقامة, جعلت الفرد منا يخاف على نفسه وهو يسير على قدميه من السقوط في أحد هذه المناهيل المكشوفة كما حدث في الصليبخات!

قبل افتتاح سوق "السكراب" لشراء الحديد المسروق من دون السؤال عن مصدره, لم تكن "المناهيل" عندنا قضية, أما الان فليس لدينا خيارات إما أن نشكل فرقة لتفقد المناهيل, أو فرقة أخرى لضبط سارقي أغطية هذه المناهيل... انتهى


كاتب بولندي أشهر إسلامه وسيقيم في مصر هربا من العدوانية

قرر كاتب السيناريو البولندي بيتور كالفاس , المعروف ببرنامجه التلفزيوني الذي يحظى بالشعبية ويسخر فيه من الصور النمطية السائدة بين البولنديين , الانتقال للعيش في مصر بحثا عن قيم عليا قال إنه لا يجدها في وطنه الأم.

وفي أواخر تسعينات القرن الماضي كتب كالفاس سيناريو مسلسل "العالم وفق أسرة السيئين" , والذي يروي قصة أسرة متفككة وعواقب البطالة وإدمان الخمور والركون إلى الكسل.

وقالت صحيفة فيبورتشا أمس إن انتقال الكاتب البولندي للحياة في مدينة الإسكندرية المصرية مع زوجته وطفله الذي لا يتجاوز عمره الخمسة أعوام جاء بهدف تجنب الوقوع في هذه الأخطاء ذاتها".

وقال كالفاس: "في بولندا , النفايات وكل ما يحيط بها من بذاءات , أصابتني بالإزعاج, الناس يزدادون عدوانية وفظاظة عاما بعد الآخر.والقواعد الأساسية للسلوك تتلاشى".

واعتنق كالفاس الإسلام بعد رحلة قام بها إلى الشرق الأوسط في عام 2000 , حيث قال إنه اتجه إلى الدين في الوقت الذي أصبحت فيه بولندا أكثر "مادية". انتهى

محمد" أكثر الأسماء شعبية في بلجيكا وضمن القائمة " عرفات" و" ديزل" و" يورو"


بروكسل -(د ب أ): تصدر اسم "محمد" قائمة أكثر الاسماء شعبية في العاصمة البلجيكية بروكسل التي يوجد بها مقار العديد من مؤسسات الاتحاد الاوروبي. وأعلن مكتب الاحصاء البلجيكي أمس أن 235 من المواليد الجدد في بروكسل حملوا اسم "محمد" في العام 2007 يليه في المركز الثاني اسم "آدم" الذي سمي به 169 مولودا.
وجاء اسم "أمين" في المركز السادس لقائمة أكثر 10 أسماء شعبية في بروكسل في حين اشترك اسما "أيوب" و "مهدي" في احتلال المركز السابع.أما بالنسبة لاسماء الفتيات الاكثر شعبية عام 2007 فاحتل اسم "آية" المركز الثالث و"ياسمين" المركز الرابع و"سلمى" المركز السابع.
واحتل اسم "محمد" المركز السابع في قائمة أكثر الاسماء شعبية على مستوى بلجيكا بالكامل متخطيا بذلك مجموعة من الاسماء البلجيكية التقليدية مثل "ماتيس" الذي جاء في المركز التاسع و "هوغو" في المركز العاشر.
وواصلت أسماء "ناثان" و"لوكاس" و "نواه" تصدر قائمة أكثر أسماء الذكور شعبية على مستوى بلجيكا.
يذكر أن بلجيكا شهدت معدلات كبيرة من الهجرة في أعقاب الحرب العالمية الثانية كان معظمها من شمال أفريقيا واستقبلت بروكسل ومدينة أنتويرب الساحلية العدد الاكبر من المهاجرين.
أما بالنسبة للفتيات فكانت أسماء "لينا" و "سارة" هما الاكثر شعبية على مستوى بروكسل خلال العام الماضي وفي ما يبدو أنه محاولة من الاباء للخروج على الاسماء التقليدية للمواليد , أطلق بعض الاباء في بلجيكا على أطفالهم الذكور أسماء غريبة مثل "عرفات" و "ديزل" و"يورو" وحصلت بعض البنات على أسماء مثل "كوندوليزا" و"إيكو" و "لورلاي" و"سانتانا" انتهى


أزياء جذابة ..للسجينات

ستوكهولم - يو بي أي: أطلقت مجموعة من طلاب تصميم الأزياء في مدينة ستوكهولم السويدية أزياء أنثوية جديدة ترتديها السجينات في أحد السجون خارج العاصمة السويدية.

وذكرت صحيفة "ذي لوكال" السويدية ان "السجينات سيرتدين هذه الملابس الخاصة بالنساء بدلاً من اللباس الذي كان معتمداً للجنسين وهو قميص وبنطال رمادي اللون.

وقال المدير العام للسجن السويدي والمنشأة المخصصة لفترة الاختبار لارس نايلن:"كانت الملابس المعتمدة سيئة بالفعل".

وأوضحت الصحيفة ان" طلاب السنة الثانية في كلية بيكمان لتصميم الأزياء قالوا ان اللباس الجديد يدوم وهو رخيص الثمن وجذاب". انتهى



توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس