عرض مشاركة واحدة
قديم 31-07-08, 06:03 AM   #306
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ومن الغرائب نتابع




ونتابع

سرقوا قطعة ماس بـ 16 ألف دينار

الكاميرا والبصمة أوقعتا منقبة وطفليها

كتب عبدالله النجار:

بعد ثلاثة ايام من سرقتها مصوغات ذهبية بقيمة 16 الف دينار ألقي القبض عليها من قبل رجال مباحث حولي بعدما تركت بصمتها في محل المجوهرات باحد المجمعات الشهيرة بشارع سالم المبارك في السالمية.

وتفاصيل الواقعة بدأت عندما تقدم صاحب محل للمجوهرات الى مخفر المنطقة للابلاغ عن سرقة قطعة من الالماس قيمتها 16 الف دينار من قبل امرأة منقبة كانت قد دخلت المحل مع شخص يعتقد بانه قريبها وصبي وطفلة للاطلاع على المجوهرات المعروضة وبعد خروجهم اكتشف اختفاء القطعة فسجلت له قضية واحيلت الى التحقيق وجرى استدعاء مسرح الجريمة لرفع البصمات الموجودة في المحل وبعد الانتهاء من هذا الاجراء تبين ان هناك بصمة واحدة فقط فعمل على التعرف على صاحبتها مدير مسرح الجريمة العقيد مجبل المطيري ورقيب اول جعفر البلوشي وتبين انها لامرأة بالفعل وتقطن احدى مناطق المنطقة العاشرة وعليه اعطى مدير مباحث حولي العقيد عبدالرحمن الصهيل الضوء الاخضر لضباط مباحث السالمية النقيب وليد الفاضل والنقيب راشد العقروقة والملازم اول جمال الفرج والملازم بدر الرشيد باجراء البحث والتحري عن هذه السيدة وبعد ساعات مكثفة من العمل الجاد تم استخراج بياناتها بعدما جرى الاطلاع على الشريط الموجود في الكاميرا الامنية بالمحل «مراقبة»، وتم استدعاؤها وبالتحقيق معها انكرت ان تكون لديها اية مسروقات وبعد مواجهتها بالشريط المسجل اعترفت بالسرقة ولكنها قالت ان ابنها الصبي هو الذي اخذ القطعة ولم تعلم عن هذا الامر الا في اليوم التالي وعليه جرى استدعاء القريب والطفلين وتم حجزهم تمهيدا لاحالتهم لجهات الاختصاص. انتهى

قيادة السيارة من دون توقف.. ممكنة

تعكف شركة أودي الألمانية لصناعة السيارات على تطوير نظام «أخضر» للتحكم في اشارات المرور في المستقبل يجعل من الممكن قيادة السيارة داخل المدينة دون الاضطرار للتوقف في إشارات المرور.

وبعد عامين من الأبحاث، أعلنت شركة أودي عن المشروع الرائد بالتعاون مع مدينة انجلوشتاد وقسم هندسة المرور بجامعة ميونيخ الفنية.

وتم تطبيق النظام بالفعل في 46 اشارة ضوئية في انجلوشتاد. ويعمل البرنامج المطور على تحسين الشبكة الكاملة للاشارات الضوئية من خلال تقليص فترة توقف السيارات بدرجة كبيرة.

كما جرى تزويد ثلاث اشارات ضوئية بوحدات اتصال ترسل رسالة إلى الكمبيوتر الموجود بالسيارة تحدد فيها طول الفترة المقبلة التي ستظل فيها اشارة المرور خضراء. ويتم ابلاغ السائق من خلال نظام تليفزيوني داخل السيارة بالسرعة التي يجب عليه القيادة بها من أجل تجاوز التقاطع التالي دون الحاجة إلى التوقف في الاشارة. انتهى




توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس