عرض مشاركة واحدة
قديم 19-06-08, 11:49 AM   #218
 
الصورة الرمزية لميس صلاح

لميس صلاح
هيئة دبلوماسية

رقم العضوية : 9320
تاريخ التسجيل : Oct 2007
عدد المشاركات : 4,014
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ لميس صلاح
مبتسم بذلة تحولت إلى سوبرمان طائر


بذلة تحوّلك الى سوبرمان طائر




انتج علماء اميركيون بذلة رابوطية تكسب من يرتديها قوة فائقة، ويعملون لتطويرها بحيث تمكّن الانسان من الطيران ذاتياً.
البذلة المسماة noteleksoxE تضاعف من قدرات عضلات الانسان على الحركة، وقد تم تصميمها اساساً للأغراض العسكرية.
البذلة التي انتجتها شركة sorcaS noehtyaR بدعم من مدينة سالت ليك تستخدم عضلات هيدروليكية توفر امكانية القيام بجهد عضلي كبير. فعند ارتداء الانسان للبذلة، وبدئه بالحركة تعمل مجسات خاصة فيها على ارسال مئات الاف النبضات المنبهة في الثانية الى معالجات منمنمة وهذه بدورها ترسل نبضات (عصبية) الى محركات هيدروليكية، والنتيجة، قوة فائقة يكتسبها الانسان وتمكنه مثلاً من حمل رجل على ظهره والسير به مسافات طويلة او رفع ثقل 90كغ بيديه، ولمئات المرات دون ان يتعب.
البذلة التي صممت اساساً للأغراض العسكرية، وبخاصة لساحات القتال، تمكن الجنود من حمل عتاد ثقيل او نقله لمسافات طويلة، او حمل جنود مصابين، ونقلهم بسهولة الى اماكن آمنة. وتقول الشركة انها مسألة وقت فقط قبل توفير البذلة لعامة الناس، وتقول انه اذا اقبل الناس على شراء هذه البذلة مثل اقبالهم على شراء اجهزة الكمبيوتر، فستكون البذلة في غضون 5-10 سنوات متوفرة للجميع مقابل بضعة آلاف من الدولارات فقط، وتبعاً لما يقوله د. ستيفن جاكبسون رئيس الشركة واستاذ الهندسة الميكانيكية في جامعة يوتا، فان التحدي الآن يتمثل في تطوير مصدر طاقة نقال.
من جانب آخر، طور علماء يابانيون طرفاً هجيناً مساعداً اطلقوا عليه الاسم 5-LAH يعمل على تقوية قدرات مفصل الورك والركبة.
انتاج البذلة الرابوطية سيبدأ في تشرين اول القادم، وتبعاً لما يقوله د. جاكبسون، فان الخطوة التالية ستكون تطوير هذه البذلة لتجعل الانسان قادراً على الطيران ذاتياً، اذ سيتم تزويدها بمحرك صغير والادوات الاخرى اللازمة لتماثل في عملها المنزلقات الحالية.



منقول


توقيع : لميس صلاح
زهرة الشرق
zahrah.com

لميس صلاح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس