عرض مشاركة واحدة
قديم 07-05-08, 05:40 AM   #153
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ومن الغرائب نتابع


[align=center]
ونتابع ما جاء


أطواله 3سم * 3سم * 10سم ويُرى في العالم أجمع

سوري يخترع أصغر قمر صناعي في العالم

دمشق ـ (د ب أ): قالت صحيفة سورية رسمية امس الثلاثاء إن شابا سورية لايزال في العام الأول من دراسته الجامعية تمكن من اختراع أصغر قمر صناعي في العالم ليدخل به موسوعة جينيس للأرقام القياسية متجاوزا بذلك قمرا صناعيا أمريكيا كان يعد الأصغر من نوعه في السابق.

وذكرت صحيفة «تشرين»السورية الرسمية في عددها الصادر امس أن علي جهاد فارس تمكن من اختراع قمر صناعي لا يتجاوز طوله 3سم وعرضه 3 سم وارتفاعه 10 سم ويستطيع الدوران حول الأرض خلال 90 دقيقة.

ويتخذ هذا القمر شكل متوازي أضلاع ويشبه شجرة عيد الميلاد.

وبحسب الصحيفة، سيضيء القمر الصناعي الجديد مرة في نهاية كل عام ويمكن مشاهدته من كافة أنحاء العالم، وسيبعد عن سطح الأرض من 300 إلى 350 ميلاً. وأشارت «تشرين»إلى أن موسوعة جينيس خاطبت الشاب السوري الذي يدرس الهندسة الميكانيكية في الجامعة لإعلامه بتسجيل اختراعه لديها.
وسيطلق هذا القمر الصناعي الذي يحمل اسم (أيه أيه وان) قريبا بعد انتهاء عدد من المراحل الإجرائية، حسبما ذكرت الصحيفة السورية التي أشارت أيضا إلى أنه تم توقيع اتفاقيات مع عدد من الشركات اليابانية والصينية لتقديم مساعدات تقنية في هذا الشأن.

ويذكر أن أبعاد القمر الصناعي الأمريكي الذي كان مصنفا كأصغر قمر صناعي من نوعه في العالم تبلغ 10 سم طولا و10 سم عرضا و10 سم ارتفاعا. انتهى الحمدلله لدينا مخترعيين
[/align]


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس