عرض مشاركة واحدة
قديم 16-11-07, 07:42 AM   #122
 
الصورة الرمزية حبىالزهرة

حبىالزهرة
المراقب العـام

رقم العضوية : 1295
تاريخ التسجيل : Oct 2003
عدد المشاركات : 29,780
عدد النقاط : 263

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حبىالزهرة
رد: ملف خاص لمتابعة " إنفلونزا الطيور"


[align=center]

شكرا اخت ساهرة للمرور

ومتابعة ولاخر الاخبار

تاريخ النشر: الجمعة 16/11/2007

ركود.. وخوف وترقب.. والجميع يرمي بالكرة في ملعب المسؤولين

بائعون وتجار: عودة إنفلونزا الطيور شائعة سخيفة تؤثر سلباً في السوق



كتب محمد خالد:

تسيطر حالة من الركود على اسواق الطيور في الكويت وسط تخوفات متزايدة من قبل التجار والبائعين من ظهور اصابات جديدة في إنفلونزا الطيور تعيد اجراءات سبق تنفيذها كاغلاق المحلات أو اتخاذ تدابير تضر بمصالحهم وتسد ابواب الرزق في وجوههم؟ ووسط معاناة التجار من حالة ركود ألقت بظلالها على اسواق الطيور بدون مبرر نتيجة تذبذب حركة البيع والشراء واتجاه مؤشرها انخفاضا والذي بدا من الواضح عدم استردادها لعافيتها منذ الازمة الاخيرة والتي ألقت بظلالها على تلك الاسواق لمدة خمسة اشهر اتجه المستهلك خلالها للاعتماد على الطيور المجمدة لأنها من وجهة نظره اكثر امانا وما جعلها الاكثر رواجا على حساب الدواجن الحية؟ ولم يجد البائعون تفسيرا مناسبا للحالة غير انهم اكدوا لـ «الوطن» سلامة الطيور وخضوعها للكشف الدوري من قبل وزارة الصحة مشيرين الى ان التقارير الصحية وحتى هذه اللحظة تؤكد سلامة الطيور من الاصابة بإنفلونزا الطيور. وطالب بائعون فيما اذا لو ظهرت أي اصابة مستقبلا الجهات المعنية بالتعامل مع الوضع بطريقة اكثر ايجابية وحتى لا يضربوا سوق الطيور في مقتل ـ على حد تعبيرهم ـ باللجوء الى اغلاق المحلات وحظر البيع وانما التعامل مع الطيور المصابة كحالات فردية مع المتابعة الدورية المكثفة للمزارع المنتجة.

شائعات

فيما طالب البعض باغلاق هذا الملف وعدم التحدث فيه معللين بأن الشائعات تؤثر سلبا على آمالهم في انعاش حركة البيع والشراء والتي تنشط على استحياء وعلى فترات متباعدة منذ رفع حظر بيع الطيور منتصف يوليو الماضي.
فيقول البائع (أبو طاهر): ان حركة البيع والشراء شهدت انتعاشا ملحوظا اثناء شهر رمضان الماضي تحولت الى حالة ركود بعد الشهر الفضيل غير انه اكد على سلامة الطيور وخضوعها للكشف الصحي الدوري معربا عن امله بتحسن حركة البيع في الايام المقبلة مختتما كلامه متوجها بيديه الى السماء بالدعاء بعدم عودة ما اسماه بالكابوس!

لن يعود

بدوره اعرب احد رواد سوق الطيور ويدعى علي بسام عن تفاؤله بعدم عودة إنفلونزا الطيور للظهور مجددا داخل الكويت موضحا بأن الامر بيد المختصين وعلينا ان لا نستبق الاحداث فطالما لم يتم الاعلان عن وجود حالات اصابة جديدة فإن الوضع آمن ولن يتردد في الاعتماد على ذلك النوع من اللحوم ويقاطعه محمد سعدة قائلا: ان الحرص واجب في مثل هذه الامور ملقيا بالكرة في ملعب الجهات المعنية مطالبا اياها بضرورة التحرك السريع والمتابعة المستمرة حتى لا يتم التأخر في الاعلان عن الحالات المصابة ان وجدت لتوجيه المستهلك حفاظا على صحة المواطنين والمقيمين على حد سواء.

شائعات

ووسط تباين الآراء ابدى البائع محمد ابراهيم استياءه من شائعات يتم الترويج لها من آن لآخر؟ وقال معلقا: ان تلك الشائعات تزيد الاوضاع سوءا.. كفانا حالة الركود التي نعاني منها والتي سيطرت على الاسواق المعنية ببيع الطيور بعد انتهاء الشهر الفضيل.

لاندري اين الحقيقة اللهم استر

تحيتي لكم جميعا
[/align]


توقيع : حبىالزهرة

الصدق في أقوالنا أقوى لنا
والكذب في أفعالنا أفعى لنا


زهرة الشرق .. أكبر تجمع عائلي

حبىالزهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس