عرض مشاركة واحدة
قديم 23-09-07, 10:18 AM   #10

أبو الطيب
عضوية متميزة

رقم العضوية : 179
تاريخ التسجيل : Jul 2002
عدد المشاركات : 346
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ أبو الطيب
رد: أحمد منصور يكشف خبايا معركة الفلوجة وهزيمة أمريكا في العراق


نكمل


وفي اليوم التالي الثالث من نيسان/أبريل 2004 التقيت في بغداد الدكتور علي المشهداني رئيس رابطة خبراء النفط العراقيين حيث انه كان أحد الضيوف الذين رتبت معهم أن يشتركوا معي في التغطية المزمعة من الفلوجة في التاسع من نيسان/أبريل، وقد سمعت منه نفس الكلام الذي قاله لي عجوز سامراء ولكن بلغة علمية وبأرقام وإحصاءات خبير في النفط والاقتصاد والمعلومات.
وكان خلاصة ما قاله لي الدكتور المشهداني آنذاك هو: إن مجموع ما خسره العراق خلال عام واحد من الاحتلال الأمريكي بلغ 475 مليار دولار . فقلت له متسائلاً بتعجب: هذا رقم ضخم للغاية فعلي أي أساس حسبته وقدرته يا سيدي؟ ، قال: لم أحسبه ولم أقدره وحدي، وإنما جلسنا مجموعة من الخبراء العراقيين في النفط والاقتصاد ووصلنا إلي هذه المحصلة الحقيقية من خلال ممتلكات ومخصصات الدولة، فالخسائر المالية لا تحسب علي ما فقد أو ضاع ولكن لها حسابات أخري، فقبل سقوط نظام صدام حسين كان %90 من مدخول العراق النفطي يوجه إلي التسلح، والآن تم تدمير كافة ممتلكات الدولة من السلاح والمعدات والمصانع الحربية والمطارات والمنشآت.
فالطائرات العراقية الحربية وكان معظمها محفوظاً في المزارع وصالحاً للطيران تُقطع الآن بمناشير خاصة إلي أجزاء وتبيعها سلطات الاحتلال بالطن كحديد خردة، ويباع الطن بقيمة ثلاثين دولاراً فقط، وهذا يعني أن الطائرة التي كان ثمنها عدة ملايين من الدولارات اقتطعت من أموال الشعب العراقي ومقدراته تباع الآن كخردة للمقاولين بعدة مئات من الدولارات، وأن الدبابة تي 72 الصالحة للاستخدام والتي يزيد وزنها عن 40 طناً والتي كان ثمنها يزيد عن مليون دولار تباع الآن بحوالي ألف دولار بعدما يتم تقطيعها إلي أربع قطع بمناشير خاصة جلبها المقاولون ويتم شحنها إلي خارج العراق حيث تباع كخردة ولا أحد يسأل سلطات الاحتلال عما تفعل، لأنه ليس هناك سلطة لأحد كي يسأل .


توقيع : أبو الطيب
مشـــــيناها خطـــــــــى كتبــــت عليـــــــــــــنا

أبو الطيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس