عرض مشاركة واحدة
قديم 23-09-07, 10:09 AM   #7

أبو الطيب
عضوية متميزة

رقم العضوية : 179
تاريخ التسجيل : Jul 2002
عدد المشاركات : 346
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ أبو الطيب
رد: أحمد منصور يكشف خبايا معركة الفلوجة وهزيمة أمريكا في العراق


العراق قبل معركة الفلوجة الأولي


كانت الساعة قد جاوزت منتصف الليل بقليل حينما كنت أجلس في غرفة الأخبار التي كان الزملاء في مكتب قناة الجزيرة في بغداد قد انتهوا للتو من تجهيزها وافتتاحها في مقر المكتب الذي كان يقع في فندق بحيرة البجع المطل علي ساحة كهرمانة في حي الكرادة في مدينة بغداد، وبينما كنت مستغرقاً في مراجعة تقرير صحفي أعددته عن زيارتي لمدينة سامراء، فجأة.. دق جرس الهاتف، فقام الزميل حامد حديد الذي كان يجلس إلي جواري بالرد عليه.

أفقت من استغراقي في مراجعة ما كتبت علي وقع تساؤلات من حامد يطرحها علي المتحدث من الطرف الآخر الذي فهمت مباشرة أنه مدير قناة الجزيرة وضاح خنفر الذي كان يتحدث من مقر القناة الرئيسي في الدوحة. أدركت من مسار المكالمة أن هناك شيئاً غير عادي يحدث في مدينة الفلوجة أو حولها، وحينما أنهي حامد مكالمته التفت إليَّ وقال: وضاح يقول إن لديه معلومات تفيد بأن هناك قوات أمريكية بأعداد كبيرة قد طوقت مدينة الفلوجة وحاصرتها، وطلب مني تحري الأمر ومعرفة ماذا يدور هناك . قلت له: إن الساعة قد جاوزت منتصف الليل، فكيف يتم معرفة ذلك؟ ، قال: سوف نتصل بمراسلنا في الفلوجة حسين دلي ونعرف ماذا يدور هناك . وقام حامد بالاتصال بالزميل حسين دلي مراسل الجزيرة المقيم في مدينة الفلوجة وأخذ يتحدث معه ويستفسر منه، وكان واضحاً من مسار المكالمة أن حسيناً لا يعرف شيئاً عما يدور خارج المدينة، وطلب من حامد أن يمهله قليلاً حتي يخرج من بيته ويدور في بعض الشوارع ويصل إلي أطراف المدينة حتي يري ما إذا كانت هناك أية تحركات غير عادية أو قوات أمريكية قريبة من مداخل المدينة.
وبعد ما يقرب من ساعة اتصل حسين وأخبرنا بعد جولة قام بها في أحياء المدينة وعلي أطرافها القريبة أن المدينة هادئة وليس هناك شيء غير عادي يدور داخلها أو علي مخارجها القريبة يفيد بأنها قد تمت محاصرتها.

تداولنا في الأمر بعد ذلك، ووضعنا كافة الاحتمالات أمامنا وما الذي يتوجب علينا فعله لا سيما وأن الوضع كان متوتراً للغاية في الفلوجة بعدما قام رجال المقاومة في 31 آذار/مارس 2004 بالهجوم علي سيارة تقل بعض المرتزقة الذين يعملون مع القوات الأمريكية وقتلوا أربعة منهم احترقت بهم سيارتهم بعد قتلهم، ثم قام عامة الناس بسحل بعض جثث المرتزقة في الشوارع، مما أعاد سيناريو الصومال مرة أخري بعدما نقلت وكالات الأنباء الصور إلي كافة أنحاء العالم. وكان مراسل الجزيرة حسين دلي من بين الذين تمكنوا من التقاط صور مميَّزة لما حدث تمَّ بثُّها علي شاشة قناة الجزيرة وعلي شاشات التلفزة العالمية، بعدها لم تتوقف تهديدات المسؤولين الأمريكيين وعلي رأسهم الرئيس بوش من أن هذا الحادث لن يمر دون الانتقام ممن قاموا به، وفي لحظات الترقب هذه جاءنا خبر تطويق القوات الأمريكية للمدينة ليل الأحد الرابع من نيسان/أبريل من العام 2004 .


توقيع : أبو الطيب
مشـــــيناها خطـــــــــى كتبــــت عليـــــــــــــنا

أبو الطيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس