عرض مشاركة واحدة
قديم 19-09-07, 03:38 AM   #1
 
الصورة الرمزية Bedoor

Bedoor
العضوية البرونزية

رقم العضوية : 8970
تاريخ التسجيل : Sep 2007
عدد المشاركات : 537
عدد النقاط : 40

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ Bedoor
رشاقة الغزلان في تمارين الرياضة


السلام عليكم أخواتي الغاليات


قد نرى فتيات باجسام مرنة وهنا لا يعني ان تكوني نحيفة جدا حتى تكتسبي هذه المرونة ...
بل على العكس ان المرونة وخفة الحركة قد تكون ايضا للنساء المعتدلات الوزن ...

حيث تتحركين بخفة وبرشاقة دون الشعور بثقل الوزن ..........




مط الأعضاء لمضاعفة مرونة الجسم


باتت رياضة مطمطة الجسم من أنفع التدريبات الرياضية، فهي تضاعف المرونة في الجسم خاصة بالنسبة للعضلات المستخدمة في المشي. وستجدين تلك التدريبات سهلة جدا وهي تساعدك دائما في أي نشاط يحتاج إلى الحركة. وستلمسين أهمية ذلك بالطبع خلال المشي وكما المشي ينبغي عليك القيام بهذه التدريبات بانتظام. ويحتاج منك التمرين قضاء أربع دقائق فقط، وهي تدريبات سريعة يفض القيام بها مع كل فترة تخصصيها للمشي.





1- مد الجسم إلى اليمين ويساعد على مد العضلات الداخلية للفخذين قفي مع المباعدة ما بين القدمين لمسافة أربعة أقدام في حين عليك توجيه أصابع قدميك إلى الأمام مع ثني الركبتين قليلا. اثني جسمك قليلا للأمام عند الوركين وحافظي على ظهرك مستقيما وانقلي وزنك إلى الساق اليسرى. وعودي الآن إلى مد جسمك وللتأكد عليك المحافظة على ركبتك اليسرى خلف أصابع قدميك. ضعي يديك على فخذك اليسرى. وحافظي على هذه الوضعية لمدة 20 ثانية وانتقلي بعد ذلك لأداء التدريب على الجهة الأخرى وكرري التمرين.


2- الاسترخاء لمط أربطة العضلات وعضلات الردفين استلقي على ظهرك واثني ساقك اليسرى وضعي كلتا يديك على أسفل القدم اليسرى ووجهي ركبتك اليسرى نحو الصدر. حافظي على هذه الوضعية مدة 20 ثانية وكرري التمرين على ألفخذ اليسرى.





3- وضعية الطفل. تليين مؤخرة العمود الفقري والكتفين والركبتين اركعي على الأرض مع ضم أصابع القدمين لبعضها والمباعدة بين الركبتين قليلا. اجلسي بوركيك على الكاحلين واخفضي صدرك ببطء باتجاه الأرض. مدي ذراعيك على الأرض فوق رأسك وحافظي على هذه الوضعية مدة 20 ثانية.

4-المط الجانبي للجسم: لمرونة العضلات الرباعية والصدر والورك استلقي على جانبك الأيسر واعتمدي على مرفقك الأيسر، وينبغي أن يكون وركاك وركبتاك متناغمة، واثني ركبتك اليمنى ومدي يدك اليمنى خلك وامسكي بقدمك اليمنى أو كاحلك واسحبي بلطف قدمك إلى الخلف. وحافظي على صدرك مرفوعا دائما. حافظي على هذه الوضعية لمدة 20 ثانية وكرري التمرين على الجهة المقابلة


ان شاء الله تستفيدوا من التمارين


Bedoor غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس