عرض مشاركة واحدة
قديم 16-01-07, 01:06 AM   #1
 
الصورة الرمزية امل2005

امل2005
المشرفة العامة

رقم العضوية : 4124
تاريخ التسجيل : Feb 2006
عدد المشاركات : 8,226
عدد النقاط : 50

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ امل2005
لقاء صحفي مع صدام حسين ...ماالذي جرى!!!


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
وهذه آخر المستجدات في مايخص ملف الأخ صدام حسين
رحمه الله وجعله في ميزان حسناتك

لقاء صحفي خطير مع صدام رحمه الله .. كشف فيه المستور ..أقرؤوه وانشروه
في لقاء استمر أربع ساعات ونصف الساعة .. خليل الدليمي سجل أهم ما فيه


شبكة البصرة
اعد الحوار للنشر: مصطفي بكري

كانت البداية اتصالا من المحامي والمناضل القومي زياد الخصاونة رئيس هيئة الاسناد للدفاع عن الرئيس صدام حسين ورفاقه.. أبلغني بمضمون المقابلة التي جرت بين المحامي العراقي خليل الدليمي وبين الرئيس صدام.. قال لي لقد اتصل به الدليمي وطلب منه ابلاغي سلام الرئيس صدام إليٌ وإلي بعض الزملاء الآخرين.

قلت للاستاذ زياد الخصاونة: أريد منك أن تتحدث مع الاستاذ خليل الدليمي ليخص 'الأسبوع' بمضمون الحوار الذي تم بينه وبين الرئيس صدام، فوعدني خيرا.

ويوم الثلاثاء الماضي كان زياد الخصاونة يبلغني أن خليل الدليمي قد وصل إلي الاردن وأنه يريد التحدث معي.. دار بيننا حوار طويل، استمعت منه إلي كافة تفاصيل الحوار وسجلت ذلك، وبعد أن انتهت المكالمة، عاودت الاتصال لأطلب منه أن يروي لي بعض التفاصيل الأخري وأن يبعثها إليٌî مكتوبة علي 'الايميل' وبالفعل في اليوم التالي كان الاستاذ خليل الدليمي يبعث إليٌ بكل ما أمكن تسجيله خلال المقابلة للنشر علي صفحات 'الأسبوع' التي اختصها بهذه التفاصيل حول حياة الرئيس صدام داخل السجن، وآرائه ومواقفه تجاه بعض القضايا، ثم بعض الأسرار التي تعلقت بالمقاومة وطريقة القبض عليه وبعض الوقائع الهامة الأخري.

لقد تعرض خليل الدليمي للعديد من محاولات الاغتيال والتهديد اليومي بالاغتيال من قبل عملاء المحتل الأمريكي وأذنابه داخل وخارج العراق، لكنه بقي صامدا ولايزال، رافضا التخلي عن رسالته النبيلة في الدفاع عن رئيس شرعي تم أسره واختطافه ووضعه رهينة في مكان سري تمهيدا لتقديمه إلي محاكمة هزلية تخضع لإشراف المحتل ولا تستطيع الخروج عن طوعه.

'الأسبوع' تنشر وقائع الحوار الهام بين الرئيس صدام حسين ومحاميه خليل الدليمي ليدرك الناس أن كثيرا من الحقائق زيفت، وكثيرا منها لايزال غائبا عن الأذهان.

لم يكن قرارا فجائيا، فمنذ أكثر من عام وأنا أحاول، لكن الفشل كان دوما من نصيبي .. في اغسطس (آب) الماضي تقدمت بواسطة نقابة المحامين إلي المحكمة الخاصة التي أنشأها الاحتلال للحصول علي وكالة من قبل السيد الرئيس صدام حسين تمكنني من الدفاع عنه خلال المحاكمة المنتظرة.

كنت ادرك منذ البداية حجم العراقيل، وكنت أعرف أن المحتل لن يستجيب لطلبي بسهولة، رغم أن هذه الطريقة غير معمول بها في كل قوانين العالم، لأن المتهم مهما يكن، فالقوانين تكفل له حرية اختيار محاميه عن قناعة وبطريقة حرة ومباشرة وبإرادة كاملة.

بعد اتصالات مكثفة، وجدل طويل، تم توقيع الوكالة وقدمتها هدية لعائلة السيد الرئيس، ولهيئة الدفاع التي يترأسها حاليا المناضل القومي زياد الخصاونة.. قبيل شهرين كنت قد تقدمت بطلب لمقابلة السيد الرئيس .. وكان الأمر قد جري بالتنسيق بيني وبين هيئة الدفاع من ناحية، ثم بيني وبين أسرة السيد الرئيس من ناحية ثانية .. فجأة دقٌ الهاتف، ابلغت من قبل المحكمة ونقابة المحامين بتحديد يوم الثاني من ديسمبر الماضي لمقابلة السيد الرئيس صدام حسين.. ذهبت إلي المكان المحدد في التوقيت المحدد، ولكن فجأة ابلغت بتأجيل الموعد دون سبب مفهوم، وفي يوم السادس عشر من شهر ديسمبر الماضي.. ابلغت بالموعد الجديد.. ذهبت إلي حيث المكان الذي حدد لي.. سمح لي حاجز التفتيش العراقي بالدخول دون أية تحقيقات تذكر، وأدركت ساعتها أن الجانب الأمريكي اشار إليهم بالسماح لي بالدخول.

وهناك حيث هذا المكان، وجدت سيارة مصفحة أمريكية مظللة، ومعها 4 سيارات عسكرية من نوع 'همر' للحماية.. صعدت إلي السيارة المصفحة، علي يساري جلس جندي أمريكي من قوات المارينز، وعلي الجانب الآخر كان هناك جندي يقف علي قدميه في مكان مرتفع، مصوبا بندقيته المتوسطة باتجاه الطريق.. مضت المصفحة الأمريكية إلي مكان مجهول، فلم يكن متاحا أمامي معرفة الوجهة أو الطريق، كانت السرعة تتراوح ما بين 60 70 كم، وبعد نحو خمسين دقيقة وجدت نفسي في المكان المجهول
عندما تم فتح باب المصفحة وجدت نفسي داخل انبوب اسطواني بقطر 35 مترا تقريبا.. مضيت سيرا علي الاقدام ومعي أحد الجنود نحو 25 مترا، وفجأة وجدت نفسي في الصالة الرئيسية للمكان الذي يقبع فيه الرئيس صدام، وكانت الصالة هي عبارة عن غرفة تبلغ مساحتها 5 أمتار ھ 5 أمتار تقريبا، كان هناك بابان أحدهما يؤدي إلي صالة صغيرة تم فيها اللقاء بيني وبين السيد الرئيس، أما الباب الآخر فكان يؤدي إلي غرفة الاحتجاز التي يقبع فيها الرئيس صدام..

عند وصولي إلي الصالة المحددة كان هناك أربعة من ضباط المارينز لا أعرف رتبهم، وكانت امامهم طاولة وعليها جهاز كمبيوتر، تبين لي فيما بعد أنه جهاز الهدف منه رصد اللقاء كاملا بيني وبين الرئيس، كنت اعرف ان اللقاء سيكون مسجلا بالصوت والصورة كاملا، لكن ذلك لا يهم..

كنت احمل معي حقيبة بها بعض الأوراق والهدايا للسيد الرئيس، طلبوا مني وضع الحقيبة علي المائدة، فتشوها وصادروا كل شيء، ولم يسمحوا لي سوي بالمصحف الشريف، وابلغوني أنهم سيدخلونني إليه بعد الحصول علي موافقته أولا، فوافقت.. وسألوني: هل تحمل رسائل مكتوبة؟ فكان جوابي: كلا. تقدم مني أحد الضباط وقال: عليك ألا تعانق الرئيس أو تقبله أو تحييه بالتشابك، وقالوا لي لقد وضعنا طاولتين بينكما حتي تصافحه باليد فقط وعن بعد.. وقالوا لي: إن هناك عسكريا امريكيا سيكون معنا لحمايتنا أنا والرئيس من بعضنا البعض واكدوا أن كل ما أريد اعطاءه للرئيس أو بالعكس سيكون بواسطة هذا العسكري الواقف علي قدميه والذي كان يستبدل كل نصف ساعة، وابلغوني ان مدة اللقاء هي أربع ساعات ونصف الساعة. الآن حانت لحظة اللقاء..

كان هناك احساس دفين يتجاذبني، كنت تواقا إلي رؤيته، وإلي عناقه.. كنت ادرك أنني لا استطيع أن ألتزم بهذا البروتوكول الذي أملوه عليٌ، خالجني شعور الانسان العراقي قبل المحامي.. أنا مواطن وهذا هو رئيسي الشرعي والقائد العام للقوات المسلحة.. قلت: أبدا لن أقبل أن أصافح الرئيس بهذا البرود.. مستحيل أن أراه ولا أعانقه.. كانت كلماتي حاسمة إما أن يسمحوا لي بالتعبير عن مشاعري الطبيعية تجاه الرئيس الشرعي، وإما فلتلغ الزيارة من الأساس.

الدقائق تمر ثقيلة، وحالة من الشد والجذب بيني وبين الضباط تتصاعد.. طرحوا الأمر علي القيادة العسكرية في هذا المكان، وكانت سيدة برتبة جنرال، وأمام اصراري لم يكن هناك من خيار أمامهم سوي الاستجابة. دخلت إلي المكان المحدد، دخل خلفي كافة الضباط ومعهم الحارس.. إنهم يريدون أن يشاهدوا كيفية
استقبالي للسيد الرئيس، انه مشهد فضولي لكنه ذو دلالة هامة..
يريدون أن يعرفوا بعد كل ما قيل، كيف يتعامل العراقيون مع رئيسهم الأسير.. بعد نحو دقيقتين تقريبا دخل الرئيس صدام بطول قامته وشموخه: فرح قلبي كثيرا..


توقيع : امل2005
زهرة الشرق
zahrah.com

امل2005 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس