عرض مشاركة واحدة
قديم 04-01-07, 04:00 PM   #1
 
الصورة الرمزية بنت سوريا

بنت سوريا
العضوية الذهبية

رقم العضوية : 5440
تاريخ التسجيل : Sep 2006
عدد المشاركات : 1,209
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ بنت سوريا
ابنتا صدام حسين فخورتان بشجاعة والدهما


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم

قالت متحدثة باسم ابنتي الرئيس العراقي السابق صدام حسين رغد ورنا السبت 30-12-2006 انهما تابعتا اللحظات الاخيرة في حياة والدهما عبر التلفزيون وكانتا فخورتين بوالدهما وهو يواجه تنفيذ حكم الاعدام وهو ثابت.


رنا وصدام

وقالت رشا عودة التي كانت تتابع مع رغد ورنا التغطية التلفزيونية التي أوضحت حبل المشنقة وهو يلف حول رقبة صدام انهما شعرتا بالفخر وهما تتابعان والدهما وهو يواجه تنفيذ حكم الاعدام بشجاعة وثبات.

وتابعت في حديث هاتفي من الاردن حيث تقيم ابنتا صدام في المنفى أنهما ستتوجهان بالدعاء لوالدهما لكي يرقد في سلام مضيفة أن الهدوء بدا عليهما وواجهتا اعدام والدهما بشجاعة وايمان.

وكانت رغد (38 عاما) ورنا (34 عاما) في المنزل مع أبنائهما عندما سمعتا بخبر اعدام صدام في التلفزيون. وكانتا طالبتا قبل أن يعدم فجر يوم السبت بأن يدفن جثمان صدام مؤقتا في اليمن.وقتلت القوات الامريكية شقيقيهما عدي وقصي عام 2003 . وعرضت لقطات لجثتيهما أيضا في التلفزيون.

من جهة أخرى، نقل جثمان الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين الى مسقط رأسه في تكريت بعد اعدامه شنقا يوم السبت وقالت عائلته ان صدام سيدفن في الرمادي معقل المسلحين السنة.

وقالت أسرة صدام انه بعد ان تسلمت "وصية الرئيس الشهيد من محامييه الذين التقوه يوم 29-12-2006 بأن يدفن في العوجة او الرمادي وترك سيادته تقدير ذلك لكريمته السيدة رغد صدام حسين. ولظروف خاصة بالعائلة والوضع الامني السائد في العراق قررت مواراته الثرى في مدينة الرمادي على بعد 110 كيلومترات غربي بغداد.

ودفن عدي وقصي نجلا صدام في مقبرة الاسرة بالعوجة بعد ان قتلتهما القوات الامريكية منتصف عام 2003. وكان صدام اعتقل في مكان قريب اواخر ذلك العام.


رغد وصدام
وقالت المحامية بشرى الخليل ان جثمان صدام نقل بطائرة عسكرية امريكية الى تكريت. وقال مصدر رفيع بالحكومة لرويترز ان الجثمان نقل برا. ورفض متحدث باسم الجيش الامريكي التعليق.

وقال يحي العطاوي وهو رجل دين سني بارز في تكريت ان علي الندا شيخ عشيرة البوناصر التي ينتمي اليها صدام تسلم جثمانه. وكانت رغد قد طلبت في وقت سابق نقل جثمان والدها الى اليمن لدفنه بشكل مؤقت الى أن يمكن اعادته الي العراق لإقامة مراسم دفن لائقة للأسرة.

وقال مستشار لرئيس الوزراء نوري المالكي في وقت سابق ان الحكومة تريد دفن صدام (69 عاما) في مكان سري بالعراق للحيلولة دون ان يصبح مزارا للمسلحين. والقوات الامريكية في حالة تأهب تحسبا لاضطرابات من المسلحين في الاقلية السنية التي ينتمي اليها صدام.



توقيع : بنت سوريا
.

زهرة الشرق

بنت سوريا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس