عرض مشاركة واحدة
قديم 04-02-06, 03:30 PM   #82
 
الصورة الرمزية حـــــازم

حـــــازم
قلب الزهرة النابض دفئاً جيل الرواد

رقم العضوية : 62
تاريخ التسجيل : Jun 2002
عدد المشاركات : 19,284
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حـــــازم
 اوافق الحلم قريب..ومنتخبنا حديد


[ALIGN=CENTER]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

الحلم قريب..ومنتخبنا حديد
مصر فازت علي الكونغو بالأربعة.. وتصعد للمربع الذهبي






تحليل: ماجد نوار

يارب كتر افراحنا.. ونفوز بالكأس الافريقية.. اقترب منتخبنا من تحقيق الحلم الكبير بعد نجاحه في التأهل للدور قبل النهائي ومواجهة السنغال بعد فوزه علي المنتخب الكونغولي أمس باستاد القاهرة العظيم ووسط حضور جماهيري غير مسبوق 4/1 في مباراة شهدت التفوق للفراعنة علي اسود الكونغو الفهود أو حتي النمور لأن الفراعنة تخصصوا في ترويض اي حيوانات مفترسة خلال تلك البطولة.
احرز اهداف مصر احمد حسن هدفين في الدقيقة 33 من ضربة جزاء في الشوط الأول والدقيقة 44 من الشوط الثاني وحسام حسن هدفا في الدقيقة 40 من الشوط الأول وعماد متعب في الدقيقة 13 من الشوط الثاني.
بينما احرز السقا بطريق الخطأ هدفاً خطأ في مرمانا في الدقيقة 44 من الشوط الأول.
جاءت المباراة عصيبة شابها بعض التوتر خلال الشوط الأول ونجح منتخبنا في السيطرة علي معظم الفترات بينما شكل المنتخب الكونغولي خطورة بالغة خلال بعض فترات الشوط الثاني وتصدي العملاق الحضري والخط الدفاعي بالكامل لكافة الهجمات.
كان نجوم مصر كلهم بلا استثناء ابطالا سعوا لتحقيق الفوز واسعاد الجماهير المصرية التي تابعت المباراة بل واسعاد ال 75 مليون مصري فكان لهم ما ارادوا بالأداء الرجولي المميز والدفاع عن سمعة الكرة المصرية وقطع مشوار الكأس حتي نهايته.
لمنتخبنا بقيادة المعلم شحاتة ورفاقه شوقي وحمادة وسليمان ود. ماجد ود. الابراشي وحسنين حمزة و لاتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر.. و للكرة المصرية كل هذا الانجاز بصعودنا لدور الأربعة وموعدنا جميعا مع لقاء السنغال الثلاثاء 7 فبراير لمواجهة اسود داكار ولكن كما قلت فراعنة تخصص الأسود بمختلف أنواعها وجنسياتها.
الشوط الأول
قمة الحرص والحذر والاثارة والاخطاء شهدها والفاولات كانت كلها من نصيب هذا الشوط الذي جاءت نهايته مغايرة تماما لبدايته.
.. فعلي مدي 32 دقيقة وضح ان هناك حرصاً وحذراً بالغاً من كلا المنتخبين ورغم ان منتخبنا لعب بثلاثة مهاجمين مرة واحدة وهم العجوز حسام حسن والمتعب متعب والقاطرة البشرية عمرو زكي بهدف ارباك الفريق الكونغولي الذي لعب بخطة دفاعية بحتة لافساد أي هجمات فرعونية ولمنع أي أهداف مبكرة ولهذا كان كلود لوروا واضحا في خطته منذ البداية والتي اعتمد فيها علي اللعب برأس حربة واحد وهو الخطير جدا لوالوا ونجح بالطبع وحش افريقيا ابن عم جمعة وائل في الحد من خطورته وخطف أي كرات وتشتيتها قبل ان تصل اليه.
ومع أول لحظة فاجأنا جميعا لوالوا بقنبلة يسددها بيمناه مباغتة فوق العارضة.
وبالطبع وضح ارتفاع درجة حرارة المباراة التي تخطت ال 40 درجة مئوية بسبب حساسيتها ومصيريتها لكلا المنتخبين.
هجمات بلا خطورة
وبدأ الاداء تدريجيا يندرج تحت السيطرة المصرية من الناحية الهجومية فينطلق أحمد حسن ويمرر كرة استعراضية بالكعب لبركات لامتاع الجماهير واشعال المدرجات ليس أكثر ولا أقل ويشتتها الدفاع الكونغولي وطالت فترة جس النبض بين الفريقين ومع لاعبينا كل العذر لاسيما وانهم يلعبون تحت ضغط فهناك اكثر من 90 ألف متفرج يشجعون ويهتفون من اجل الفوز.
وسنحت عدة فرص لم تشكل خطورة بمعني الكلمة وكانت بمثابة هجمات تنشيطية ومنها تمريرة أحمد حسن لطارق السيد لترتطم بالمدافع داخل ال 18 واخري لبركات تمريرة من طارق السيد ويسددها بركات بجوار القائم الأيمن. وكانت شكل الهجمات حلواً ويعجب الجماهير ولكنها لا تدخل في نطاق الفرص الحقيقية.
واعتمد الهجوم الكونغولي علي الهجمات المرتدة حيث انكمش الفريق باكمله في منطقتهم للدفاع وتركوا لوالوا بمفرده علي أمل استغلال أي هجمات مرتدة وبالفعل بعض الهجمات شكلت خطورته ولكن ابراهيم سعيد والسقا وجمعة وشوقي نجحوا في إفسادها.
استطاع طارق السيد القيام بواجباته الهجومية وتنشيط الناحية اليسري وفي المقابل ارتمي بركات كعادته في الناحية اليسري وقلب الهجوم مع أي هجمات وكانت هجمات الناحية اليمني أقل لنا ويمرر أحمد حسن جميلة لعمرو زكي لو نفخ فيها لأحرز منها هدفاً خشونة بسبب التوتر
ويحصل محمد شوقيِ علي انذار بسبب خشونته مع تشينا ماتشيولا وكثر احتساب الفاولات علي كلا الفريقين بسبب حالة التوتر التي أصابتهم نظراً لحساسية اللقاء.
وظن البعض ان هذا الشوط لن يشهد أي أهداف خاصة بعد مرور 32 دقيقة دون وضوح الرؤية وعدم وجود فرص حقيقية بمعني الكلمة والاعتماد علي الاحتفاظ بالكرة أو تشتيتها ولكن أول الغيث قطرة كما يقولون ففي الدقيقة 32 يعرقل كاسونجا القاطرة البشرية عمرو زكي وهو ينطلق بالكرة داخل المنطقة ليحتسبها الحكم الجامبي مورو سوي ضربة جزاء صحيحة.
يتصدي لضربة الجزاء الدينامو ومعلم الوسط أحمد حسن ليودعها جميلة علي يمين حارس المرمي باسكال كاليمبا مسجلاً هدفاً لمنتخب مصر وتشتعل المدرجات للتعبير عن الهدف الذي طال انتظارهم له.. وتغير أداء الكونغو نسبياً وبدأ يهاجم ولكن تصدي له جمعة ورفاقه السقا وسعيد وشوقي وينقذ الحضري كرة مرفوعة خطيرة قبل أن تصل إليها رأس لوالوا.. ويرد شوقي بتسديدة ضعيفة في يد الحارس.
هدف العميد
وفي الدقيقة 40 تبتسم السماء للعميد والقناص العجوز حسام حسن الذي تلقي تمريرة من عبدالظاهر السقا وكعادته ضحك علي كاسونجا وسحبه وراه وسدد في المقص كرة جميلة هزت الشباك والقلوب معاً مسجلاً الهدف الثاني لمصر وسجد حسام وبكي وشكر الله علي نعمته وكأنه غير مصدق ما حدث وهو بالفعل أسطورة كروية مصرية.
وقبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية ومن هجمة للكونغو ودربكة يشتت السقا الكرة وتدخل المرمي بدلاً من الأوت فكانت آخر لحظة من هذا الشوط بمثابة مفاجأة قاسية للجماهير واللاعبين.
مع بداية هذا الشوط اجري كلود لوروا تغييرا بنزول لوبانزاديو بدلا من موبيالا ووضح ان منتخبنا تلقي دشا ساخنا من المعلم شحاته بعد الهدف الذي دخل مرمانا لهذا هاجمنا بكل قوة من اول دقيقة وضاعت خلال اول 5 دقائق اكثر من فرصة عندما تصل الكرة لوائل جمعة الذي يهديها للعجوز الاسطورة حسام حسن سددها ارضية في يد حارس المرمي.
وفي الدقيقة الثامنة وازاء ضغط منتخبنا وسيطرته يجري لوروا التغيير الثاني بخروج كاسونجا ونزول كابامبا ويستمر السيناريو سيطرة فرعونية خطيرة وفرصا ضائعة لعل اخطرها في الدقيقة 11 عندما تلقي طارق السيد الكرة وسددها قوية يتصدي لها حارس المرمي وتعود لعماد المتعب الذي سددها برأسه خارج المرمي وسط ذهول الجميع.
ومع ازدياد الضغط وضح ان منتخبنا يسعي لاحراز هدف ثالث بأي وسيلة للتأمين والخروج بالنتيجة لبر الامان ومن هجمة منظمة يمرر عمرو زكي الكرة لعماد متعب وتحدث دربكة داخل الست ياردات وترتد الكرة من مدافعين للكونغو ويسددها متعب بسهولة داخل الشباك معلنا تقدم المنتخب 3/..1 ويجن جنون الاسود بعد الهدف ويسعون لشن هجمات عنترية علي أمل تقليل الفارق وقاد الهجوم لوا لوا وزولا ويسدد ماكومانا وينقذ الحضري ويرفع كمبالا كرة بلسينج فوق العارضة وسيطرة الكونغو لاكثر من عشر دقائق علي الاحداث وتصدي لها دفاعنا بشراسة ولكن نجوم الكونغو تميزوا ببراعة المغازلة والترقيص في اضيق المساحات.
تغييرات بمعلمة
وازاء سيطرة الكونغو لم يجد المعلم شحاته مفرا من اجراء التغيير فبدأ في الدقيقة 22 باخراج الاسطورة حسام حسن واشرك بدلا منه حسن مصطفي الذي ملأ الوسط حركة ونشاطا ووسط السيطرة الهجوم للكونغو يمرر طارق السيد تمريرة جميلة يسددها متعب برأسه بجوار القائم.. وينقذ الحضري تمريرة خطيرة وللحقيقة تصدي الخط الدفاعي بقيادة وائل جمعة لمعظم الهجمات ويحصل لوا لوا علي انذار لاعتراضه الحضري ومحاولة منعه لعب الكرة.
ويدفع حسن شحاته بعد مشاورات مع شوقي غريب بعبد الحليم علي بدلا من عمرو زكي الذي ادي ماعليه وشارك في صنع الاهداف الثلاثة ويسدد زولا قذيفة ارضية يمسكها الخضري ببراعة.
وينجح لوالوا في مراوغة جمعة والسقا ويسدد لينقذها الحضري.
ووضعنا جميعا ايدينا علي قلوبنا نظرا لشراسة هجمات الكونغو التي استمرت لأكثر من 20 دقيقة وينطلق يسكو تامبالا ويفوت من كل الخطوط ودخل المنطقة وهيأ لنفسه الكرة ويسدد في المرمي لتنقذ العارضة هدفا محققا.
وازاء استمرار الضغط والسيطرة الكونغولية يزج شحاتة بعبدالوهاب بدلا من طارق السيد وللعلم تغييرات المعلم وغريب وصدقي وسليمان كلها موفقة بالفعل حيث عادت لنا بعض الخطورة نسبيا.
وتسنح فرصة غير عادية لمتعب وللاعبينا لاحراز هدف رابع عندما حدثت دربكة داخل الست ياردات ويسدد متعب وتعود ويركن جمعة ويشتت حارس المرمي وكأن الكرة لاتريد دخول المرمي.
الله حي الرابع جاي
وفي الدقيقة 44 تهتف الجماهير التي اصابها الرعب رغم تقدم منتخبنا بالثلاثة الله حي الرابع جاي ولتحقق الدعوات فيسدد احمد حسن كرة طولية علي أمل أن يحرز منها متعب أو عبدالحليم هدفا ولكنها دخلت المرمي مباشرة وحارس الكونغو يتفرج عليها غير مصدق نفسه والمؤكد انها دخلت لاسعاد الملايين من جماهير مصر وكاد منتخبنا يسجل الهدف الخامس عندما سدد متعب وانقذها الحارس علي مرتين لتضيع فرصة خطيرة وفي الثواني الأخيرة تعود السيطرة لنا وتنشد الجماهير التي ملأت المدرجات خاصة بعد حصول الحضري علي جائزة أحسن حارس مرمي للمرة الثانية في البطولة.
جمال مبارك:
أتمني وجود المنتخب المصري في النهائي
أعرب جمال مبارك عن خالص تهانيه للمنتخب المصري والجهاز الفني والشعب بالتأهل للدور قبل النهائي ببطولة كأس الأمم الأفريقية.
أكد جمال مبارك في تصريح له عقب المباراة أن المنتخب أدي مباراة قوية واستحق الفوز معرباً عن أمله في أن يري مصر في المباراة النهائية.
وحرص جمال وعلاء مبارك علي التوجه لغرف تغيير الملابس الخاصة بالمنتخب المصري لتقديم التهنئة للاعبين والجهاز الفني عقب المباراة





تحيتي وصفو ودي
حــــازم
[/ALIGN]


توقيع : حـــــازم
زهرة الشرق
zahrah.com

حـــــازم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس