عرض مشاركة واحدة
قديم 02-02-06, 05:10 PM   #73
 
الصورة الرمزية حـــــازم

حـــــازم
قلب الزهرة النابض دفئاً جيل الرواد

رقم العضوية : 62
تاريخ التسجيل : Jun 2002
عدد المشاركات : 19,284
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حـــــازم
 اوافق خبراء الكرة يتوقعون


[ALIGN=CENTER]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

خبراء الكرة يتوقعون
مصر والكاميرون..في نهائي أفريقيا
الأسود فريق متكامل.. والمساندة الجماهيرية أكبر حافز للاعبينا




كتب مروان صالح :

رشح خبراء كرة القدم منتخبي مصر والكاميرون للوصول لنهائي بطولة أفريقيا الذي سيقام يوم 10 فبراير الحالي.. قالوا إن المنتخبين لديهما مقومات الفوز في مباراتي دور الثمانية وقبل النهائي.. وأشاروا إلي أن المساندة الجماهيرية لمنتخبنا وخط دفاعه القوي.. وهجومه الفعال مقومات تدفع منتخبنا علي تحقيق الفوز.
أما منتخب الكاميرون فهو فريق متكامل لديه عدد من اللاعبين ذوي المهارات الفنية العالية.. يقوده نجم لا مثيل له في البطولة هو إيتو ويمكنه الوصول بهم للنهائي.
تحدثوا عن إيجابيات وسلبيات الدور الأول وطريقة الأداء التي طبقتها المنتخبات وهي 4/4/2 ووجود أكثر من نجم يعتبر الورقة الرابحة في فريقه أمثال إيتو في الكاميرون ودروجبا من كوت ديفوار ولوالوا من الكونغو وسانتوس "تونس" وآرونا "كوت ديفوار" بجانب أحمد حسام "ميدو" والحضري وأبوتريكة وحسام حسن من مصر.
طالبوا بضرورة فتح باب الاحتراف الحقيقي للاعبين للارتقاء بالمستوي الذي سينعكس علي المنتخب.
قال الكابتن حمادة إمام نائب رئيس نادي الزمالك إن البطولة تميزت بالتنظيم الجيد والأداء العالي من اللاعبين وارتفاع المستوي الفني والمهاري لكل الفرق.
أكد أن هناك منتخبات فرضت نفسها علي البطولة مثل غينيا والكونغو والسنغال لم تكن في الحسبان.
أوضح أن المنتخبات التي ستمثل القارة في المونديال القادم لم تظهر بالمستوي اللائق.
قال طه بصري مدرب فريق إنبي: إن الظاهرة الإيجابية ظهور بعض الفرق بمستوي ثابت مثل الكاميرون وتونس باستثناء مباراتها الأخيرة ونيجيريا ومصر.. أما الظاهرة السلبية خروج منتخبي أنجولا وتوجو رغم تأهلهما لكأس العالم بألمانيا .2006
أضاف أن غينيا الحصان الأسود للبطولة وقدمت مباريات رائعة حيث فازت باللقاءات الثلاثة وتربعت علي قمة المجموعة الثالثة والشيء المؤسف خروج غانا من الدور الأول رغم سمعتها الكبيرة في الكرة.
أكد الدكتور عمرو أبوالمجد عضو المجلس القومي للرياضة وأستاذ تدريب كرة القدم بجامعة الأزهر أن أهم ظواهر الدور الأول ارتفاع معدل اللياقة البدنية لمعظم الفرق المشاركة والتركيز الصحيح والضغط الفردي والجماعي والتغطية في منتصف الملعب خاصة بعد الحصول علي الكرة ونقلها للأمام بكثافة عددية في الهجوم مؤكداً أن الهجمة المرتدة المنظمة لها تأثيرها في صعود بعض الفرق منها الكونغو.
أما الكابتن علي أبوجريشة رئيس قطاع الناشئين بالنادي الاسماعيلي أكد أن غينيا لفتت الأنظار إليه بعد صعوده لدور الثمانية مؤكداً أن الفرق التي تأهلت تمتعت بلياقة بدنية عالية وسرعة التحول من الهجوم إلي الدفاع وهي إحدي سمات الكرة الحديثة.
أضاف أن منتخب مصر تدرج مستواه للأفضل من اللقاء الأول مع ليبيا حيث اكتسب لاعبوه الثقة بأنفسهم ثم أنهوا الدور الأول بالفوز الكبير علي كوت ديفوار مؤكداً أن اللعب الجماعي والروح القتالية والإصرار والتحدي هي أسلحة لاعبي منتخب مصر.
قال إن فريق المغرب يمثل علامة استفهام كبيرة يجب علي الاتحاد المغربي حلها لمعرفة أسباب الخروج المبكر بالرغم أن المغرب كانت الفرقة المرشحة للوصول إلي دور الثمانية ويكفي أنها وصيف البطل.
تفاءل فتحي مدرب منتخب مصر السابق بوصول المنتخب إلي المباراة النهائية مع الكاميرون.
قال: إن معظم فرق البطولة لعبت بطريقة 4/4/2 في الدور الأول وتميزت الفرق المشاركة بالقوة الجسمانية والبدنية مثل الكاميرون وأيضاً بالتنظيم الدفاعي والهجومي والتحركات علي الأجناب مثل مصر وتونس ونيجيريا والكونغو.
أشار إلي أن معظم الضربات الثابتة كانت السبب الرئيسي لفوز بعض الفرق في الدور الأول مؤكداً أن المهارات الفردية للاعبين وقوة الانقضاض والمراوغة والثقة بالنفس كلها مميزات موجودة في المنتخبات المتأهلة.
أكد إسماعيل يوسف مدرب منتخب الشباب أن مستوي البطولة مرتفع فنياً ودور المدربين واضح بصورة فعالة في كيفية تغيير الخطط بصورة سريعة وظهرت علي منتخب مصر خاصة في مباراته مع كوت ديفوار في الشوط الثاني.




تحيتي وصفو ودي
حــــــازم[/ALIGN]


توقيع : حـــــازم
زهرة الشرق
zahrah.com

حـــــازم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس