عرض مشاركة واحدة
قديم 02-02-06, 05:08 PM   #72
 
الصورة الرمزية حـــــازم

حـــــازم
قلب الزهرة النابض دفئاً جيل الرواد

رقم العضوية : 62
تاريخ التسجيل : Jun 2002
عدد المشاركات : 19,284
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ حـــــازم
 اوافق تعليمات شحاتة


[ALIGN=CENTER]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

تعليمات شحاتة..
في المران الأخير لمنتخبنا الليلة استعداداً للكونغو :
الحسم..قبل ضربات الترجيح
عمرو زكي مع متعب في الهجوم..
أحمد حسن "صانع ألعاب"..
حسن مصطفي في الوسط






كتب : علي عبدالهادي

استقر الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة حسن شحاتة المدير الفني علي الخطة التي يخوض بها مباراة الغد مع الكونغو الديمقراطية باستاد القاهرة الدولي في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية.
تتركز الخطة علي الهجوم المباشر مع تأمين الناحية الدفاعية من أجل حسم نتيجة المباراة في وقتها الأصلي دون الانتظار أو اللجوء لأي وسيلة أخري سواء كان وقتاً إضافياً أو ضربات ترجيح وهو ما سيركز عليه شحاتة في محاضرته اليوم للاعبين بعد المران الأخير.. وهذا يكلف اللاعبين جهداً مضاعفاً خاصة من لاعبي خط الوسط.
وضح من خلال التدريب الأساسي التركيز علي كيفية امتلاكهم منطقة المناورات وسط الملعب للضغط علي الخصم واللعب من لمسة واحدة لأنها الطريقة التي تحقق الهدف والفوز بنتيجة المباراة إن شاء الله.
التشكيل
استقر الجهاز الفني أيضاً علي التشكيل الذي يخوض به المباراة ولن يخرج عن: عصام الحضري وابراهيم سعيد في مركز الليبرو وأمامه وائل جمعة وعبدالظاهر السقا الذي فضل الجهاز الفني راحته من التدريب الأساسي لشعوره بألم من الكدمة في قدمه خلال التدريب مما جعل حسن شحاتة يركز في التدريب علي أحمد السيد كبديل للسقا في حالة عدم شفائه.
أما ظهيرا الجنب فهما محمد بركات ومحمد عبدالوهاب وفي الوسط يقوم بدور صانع الألعاب أحمد حسن وهو ونفس الدور الذي كان يقوم به محمد أبوتريكة الذي يغيب عن المباراة بسبب حصوله علي إنذارين ومحمد شوقي وحسن مصطفي وأمامهم في الهجوم حسام حسن "عمرو زكي" أو العكس وعماد متعب الذي لم يستكمل التدريب الأساسي نظراً للإجهاد الذي أصاب اللاعب من الجهد الذي بذله خلال الفترة الماضية وبذلك ستتم المفاضلة بين حسام حسن وعمرو زكي لاختيار أحدهما للاشتراك من بداية المباراة.
المران والملعب الفرعي
كان المنتخب الوطني قد أدي تدريبه بالملعب الفرعي لاستاد القاهرة تحت قيادة الجهاز الفني حسن شحاتة وشوقي غريب وحمادة صدقي وأحمد سليمان مدرب حراس المرمي.
90 دقيقة
استغرق التدريب 90 دقيقة فقط منها 30 دقيقة التدريب علي الضربات الثابتة من أمام منطقة الجزاء يمين ويسار المرمي ثم التدريب علي ضربات الجزاء علي الحراس الثلاثة عصام الحضري وعبدالواحد السيد ومحمد عبدالمنصف وكان الحضري قد تصدي لأكثر من ضربة من بعض اللاعبين الكبار ولكن ظهر تفوق حسام حسن وأحمد حسن وطارق السيد وأخفق ثلاثة لاعبين في التسجيل رغم أنهم يميلون للتهديف في بعض الأحيان.
كان التدريب قد بدأ بالإحماء ثم تقسيم اللاعبين إلي ثلاث مجموعات تولي كل فرد من الجهاز تدريب مجموعة ثم تقسيمة بين فريقين بطول الملعب وشارك فيها جميع اللاعبين باستثناء أحمد حسام "ميدو" الذي بدأ التدريبات العلاجية وعبدالظاهر السقا وظهر خلال التقسيمة بأن هناك منافسة شديدة بين جميع اللاعبين لتمثيل مصر في المباراة الهامة مساء الغد أمام الكونغو وإن تفوق أكثر من لاعب علي نفسه منهم طارق السيد وعصام الحضري الذي كان كالأسد في الدفاع عن مرماه ومحمد شوقي وأحمد حسن وغيرهم من اللاعبين مثل حسام حسن.
الروح المعنوية مرتفعة
أكد شوقي غريب المدرب العام للمنتخب الوطني أن الروح المعنوية عالية لدي الجميع خاصة اللاعبين الذين لديهم الرغبة في تحقيق الفوز ومواصلة الانتصارات للوصول لمنصة التتويج في نهاية البطولة.
أضاف غريب أن غياب ميدو عن مباراة الغد لاشك أنه سيكون مؤشراً ولكن ليس هناك فرق بين لاعب وآخر لأن الجهاز الفني اختار 23 لاعباً كل منهم يستطيع أن يؤدي المهمة المكلف بها تحت أي ظروف.
أشار إلي أن الجهاز الفني شاهد مع اللاعبين مباراة الكاميرون والكونغو الأخيرة وتمت دراسة الكونغو بدقة لمعرفة نقاط الضعف والقوة.
قال غريب: إن أبرز عبارة ستقال للاعبين في محاضرة اليوم أن فوزكم يضيء شوارع القاهرة أما خلاف ذلك ستكون كل الشوارع "ظلام".






تحيتي وصفو ودي
حــــــازم[/ALIGN]


توقيع : حـــــازم
زهرة الشرق
zahrah.com

حـــــازم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس