عرض مشاركة واحدة
قديم 15-03-05, 02:26 AM   #1
 
الصورة الرمزية sama

sama
العضوية الماسية

رقم العضوية : 2371
تاريخ التسجيل : Nov 2004
عدد المشاركات : 1,440
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ sama
مبتسم أعمال فنية للفتيات...أرحو التثبيت


{ النقاش على الزجاج }

الفكرة.

النقش على الزجاج من السهولة بامكان بحيث يستطيع الكبير و الصغير اتقانه .


الأدوات المستخدمة.

· كاسات من الزجاج او الكرستال .

· ورق ترانسفير او ورق تجليد لاصق .

· كريم خاص للنقش اسمه Armouretch

· سكين اشغال للتفريغ .


طريقة العمل:



نظفي الزجاج لازاله اي دهون او غبار او بصمات الاصبع بمنظف الزجاج . هناك واراق جاهزة و معده لمثل هذا النوع من الفن سهله الاستعمال تعتمد على تثبيت الرسمة بشريط لاصق على سطحه الزجاجي ثم تحريكه بشريحة خشبية لتثبيت الرسمة . تنزع الشريحة فتلصق الرسمة كماهو موضح بالشكل . اذا لم يتوفر لديك مثل هذه الرسمات الجاهزة اختاري اي رسمة تعجبك وا رسميها على ورق ترانسفير او ورق تجليد من النوع اللاصق على الجهه المغطاة بالورق . و بواسطة سكين اشغال و على سطح املس افرغي داخل الرسمة في الاماكن التي تريدين وصول النقش عليها .

ثم الصقي ورق الترانسفير او التجليد و المجهز سابقا على الكاس او المرايا مع مراعاة عدم وجود فقاعات هوائية حتى لا تصل مادة النقش الى اماكن غير مرغوب الوصول اليها . ضعي طبقة من الكريم الخاص بالنقش Armouretch على الجزء المفرغ و اتركيه لمدة 5 – 6 دقائق .

ثم اغسلي الكريم بعد ذلك بوضع الكاس تحت الماء الجاري . جففي الشكل بمنديل ورق ثم انزعي ورق التجليدة الللاصق بحذر فتحصلين على منظر جميل .

المادة متوفرة في محلات البناء او في بعض المكتبات ( مادة التثليج )




{ قاعدة أكواب }


الفكرة

يمكنك الحصول على قاعدة جميلة من صنع يديك بأبسط الطرق و اوفرها بذلك تضيفين جمالا اخر الى طقم الكاسات التي ستفخرين بتقديمها الى ضيوفك .



الأدوات المستخدمة

· شريحتين من البلاستك كنفاس .

· صوف او قش حسب الالوان المفضلة .

· خيط .

· ابرة كنفة مقاس 16 .

· مقص اشغال .

· ابرة خياطة .



طريقة العمل:



اذا استعملتي خيط من الصوف يستحسن غسله . قصي أربع وردات و أربع لبادات ( قواعد ) حسب البترون . بواسطة مقص أشغال مستعمله العد في التنفيذ .
كي تبدئي الشغل ثبتي نهاية خيط الصوف أو القش في الخلف بواسطة أول غرز تبدئينها . عندما ينتهي اول خيط صوف ابدئي بظفيرة جديدة تحت الغرز في الجهه الاخرى . استعملي غرز الكونتننتال الكاملة و استعملي الصوف الاخير للبادات .
املئي تويج الوردة بشغله بالصوف بحيث يكون لونه اغمق ثم اشتغلي الحواف بنفس اللون ولكن بلون أفتح . ( مع ملاحظة عدم غزل داخل المربع المنقط في المنتصف ) انظري الباترون . اقلبي الوردة ثم اغزلي المربع في المنتصف بالصوف المناسب . اثني كل تويجيين الى الاعلى حتى تتقابل اطراف الزوايا ثم اشبكي الاطراف بالخيط و الابرة .
اضغي الوردة المنفذة فوق منتصف اللبادة(القاعدة) ثم ثبتيها بالخيط و الابرة بما في ذلك الاركان كي تبقى القاعدة مستوية . اثني رؤوس التويجات في الوردة الى الخارج و الى الاسفل باصبعيك كي تبدوا القاعدة كالسلة عند ادخال الكأس فيها .




{ عمل مقلمة و زخرفتها }


الفكرة

الاستفادة من الخامات الموجودة في المنزل ..


الأدوات المستخدمة.

· رولة من الكرتون او علبة .

· صمغ .

· مقص .

· اوراق ملونه .


طريقة العمل:

· احضري رولة من الكرتون او علبة مستديرة صغيرة و تكون بطول 10 سم تقريبا .

· ارسمي شكل قارب او وجه دب على الورق الملون .

· اطبعي الشكل المرسوم بشكل متناظر مع الشكل الاصلي بالكربون .

· قصي الشكلين المرسومين .

· ثبتي الشكلين المقصوصين على الرولة بشكل متناظراو متقابل من الجهتين مع مراعاة تثبيت الاطراف المتشابهه .

· اغلقي الرولة من الاسفل .



{ اطار صورة الاصداف }


الفكرة

سكان المناطق البحرية عرفوا هذا الفن و أبدعوا فيه منتهزين ثروات سواحلهم من أصداف و قواقع كبيرة و صغيرة حتى الرمال استفادوا منها بتلوينها و استعمالها في تشكيل لوحاتهم


الأدوات المستخدمة.

· مجموعة أصداف بحرية نظيفة مثل صدفة القارب ( المحار ) .

· صدفة الحلزون .

· صدفة الكأس .

· صدفة الزيتون .

· لوح من الخشب مقاس 12 × 14 انش.

· صمغ حار من مسدس الصمغ Glue Gun .

· مرايا 6×8 انش .

· صمغ لتثبيت الأصداف uHu .

· جبل للتعليق .


طريقة العمل:



غطي منطقة العمل بورق . ثبتي المرايا في وسط لوح الخشب بمقاس 14 ×12 انش بعد دهن خلف المرايا بصمغ حار . اضغطي على المرايا بثقل مناسب و اتركيها تجف . افتحي ثقبين كما في الشكل لتعليق المرايا بواسطة الحبل . لتنسيق الصدف ابدائي من الخارج الى الداخل في اتجاه المرأة واضعة الصدف الكبير في الاصغر مع مراعاة عدم تثبيتها بالصمغ الا بعد ان يكتمل التنسيق . نفذيها بعنايه مستخدمة صمغ uHu او الصمغ الحار .

اتركيها ليلة كاملة كي تجف . اقلبيها للتأكد من ثبوت الاصداف . بواسطة قطعة اسفنجية مبللة بزيت Baby Oil امسحي الاصداف لتعطيها لمعة .



{ حقيبة الرحلات }


الفكرة

حقيبة عملية و أنيقة و سهلة التنفيذ

الأدوات المستخدمة.

· قماش سميك أو مبطن باسفنج أو قماس تنجيد .

· سجاف ( بييه ) بلون مناسب .

· حبل بطول مناسب للحمل.


طريقة العمل :

قصي دائرتين محيطهما 16 انش أو حسب المقاس الذي تريدينه . ثبتي السجاف حول حواف الدائرتين بلون مناسب . طبقي الدائرتين من منتصفهما لتحصلي على منتصفات كما في الشكل . اجعلي عرض الفتحة العلوية 19 انش . و السفلية ½ 4 انش و تطابق المنتصف ½ 3 انش . ثبتي حواف التقاء الدائرتين بغرز تثبيتيه من كلا الجانبين . اقتطعي من القاعدة 2 انش كما في الشكل و درزيه بالمكنة . ثبتي الحامل و اختاري الطول المناسب .




منقول من موقع فتيات


يتبع


توقيع : sama
يا رب أحفظ لى من أحب

زهرة الشرق، أكبر تجمع عائلي

sama غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس