الموضوع: موسوعة للمكياج
عرض مشاركة واحدة
قديم 13-05-04, 08:28 PM   #11

نـــغـــم
سفيرة زهرة الشرق

رقم العضوية : 880
تاريخ التسجيل : Apr 2003
عدد المشاركات : 3,932
عدد النقاط : 10

أوسمة العضو
لاتوجد أوسمة لـ نـــغـــم

[align=center]إذا كانت عيون المرأة في الماضي تمثل منبع إلهام للشعراء العرب فهي لا تزال حتى يومنا هذا منبع إلهام لكن لفناني الماكياج الذين يركزون على العين والمنطقة المحيطة بها لابراز جمال وجه المرأة.





ويقول خبير الماكياج علاء التونسي إن هناك أكثر من أسلوب لوضع ماكياج العين، وأهم ما يجب أن تنتبه له المرأة هو أسلوب وضعها لماكياج العين لأنه يعبر عن شخصيتها، فضلا عن عوامل أخرى يجب أن تأخذها في عين الاعتبار، أهمها شكل الوجه: هل هو مستدير، بيضاوي أم مربع؟ ويضيف «من السهل على أي امرأة ابراز ملامح وجهها بأسلوب جذاب اذا أجادت رسم ماكياج عينيها وتفادت العيوب الموجودة لديها في هذه المنطقة، فالجفون الممتلئة يمكن تفاديها باستخدام ظل جفون غامق للتخفيف من امتلائها»

أما في حالة العيون المكسورة لأسفل، فيمكن تجاوزها برسم العين الى أعلى باستخدام الكحل وكذلك بالنسبة لظلال الجفون، كما تستطيع تصحيح جحوظ عينيها بتكحيل العين من الداخل، ووضع ظل جفون مدخن. أما العيون المستديرة فمن السهل تصحيحها وذلك بوضع الآي لاينر بشكل انسيابي إلى الخارج». .

ويتابع التونسي «ان العيون التي تبرز الماكياج بشكل جميل، تلك التي بها عمق، وبها عظمة أسفل الحاجب، على أن لا تكون بارزة جدا، وكذلك تلك التي تتمتع بمساحة واسعة بين العين والحاجب لأنها تفسح مجالا أكبر للتلاعب بالألوان ورسم ظلال الجفون». أما بالنسبة للحواجب فهو يقول إن الحواجب الرفيعة ليست موضة هذا العام، بل الحواجب الكثيفة لكن بشكل متوسط. ولأنه لا يفضل استخدام قلم الحواجب، كونه يسد المسام، حسب رأيه، فهو ينصح بالاستعاضة عنه ببودرة مخصصة للحواجب أو استخدام ظل جفون ملائم للون الحاجب لملء الفراغات ولمظهر قوي.[/align]


توقيع : نـــغـــم
زهرة الشرق
zahrah.com

أخذت الفاء من فـلاح يجني الزيتـون،،،أخذت اللآم من ليمـون يافـا الأصفـر،،،أخذت السين من سنابل القمح وتل الزعتـر،،،وأخذت الطاء من طير يعلو ولا يتكبـر،،،وأخذت الياء من يد تحمـل الحقد الأحمـر،،،وأخذت النون من نسر يعلو في سمـاء الوطـن الأكبـر،،،أخذت فلسطيــن من شعب صبـور سوف يتحـرر..

نـــغم

نـــغـــم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس